تطور القطط من 3 إلى 6 أشهر

 

تطور القطط من 3 إلى 6 أشهر


 

اقرأ أيضا عن   مراحل تطور القطط خلال الست أسابيع الأولى فى عمرها

اقرأ أيضا عن   تطور القطط من 6 أشهر إلى 1 سنة

تولد قطة ، وعيناها وأذناها مفتوحتان ، وتنمو لها أسنان ، ثم تفطم من الرضاعة إلى تناول طعام القطط الصلب. هناك الكثير من التغييرات التي تحدث في أول شهرين فقط من حياة القطة. لكن الأشهر القليلة المقبلة مليئة أيضًا بالتغييرات والتجارب الجديدة لقطّة صغيرة متنامية.

في عمر ثلاثة أشهر ، يكون القط الصغير قد طور جميع أسنانه اللبنية و حتى في السقوط.

إذا لم تسقط الأسنان بحلول الوقت الذي تبلغ فيه القطة ستة أشهر من العمر ، فقد يوصي الطبيب البيطري بخلعها. ويمكن أن تسبب مشاكل للأسنان البالغة إذا لم تتساقط أو يتم خلعها في الوقت المناسب.

 

اقرأ أيضا عن   كيف تعالج خوف قطتك العدوانى

القط النموذجي سيكون لديه 26 سنًا قبل البلوغ  و 30 سنًا عند البلوغ ، قد تجد أسنان الطفل ملقاة حول المنزل ولكن في معظم الأحيان تبتلع القطة الأسنان.

في عمر ثلاثة أشهر ، ستتغير عيون القطة الصغيرة الزرقاء إلى لون دائم لعيون البالغين ما لم يكن لدى القطة الجينات التي تجعل عيونها زرقاء بشكل دائم.

بين عمر ثلاثة وستة أشهر ، سيبدأ شكل جسم القطة بالملء. هذا يعني أن القطة ستبدأ في الحصول على عضلات أكثر وتتطور من طفل ببطن مستدير إلى شاب بالغ نحيف.

 

اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟

تغييرات السلوك

تنام القطط كثيرًا عندما تولد ، ولكن مع نموها ستقضي وقتًا أقل في النوم ووقتًا أطول في اللعب والاستكشاف. من سن ثلاثة إلى ستة أشهر ، يكون القط الصغير شجاعًا بما يكفي لاختبار الأشياء من حوله ، ووضع عناصر مختلفة في فمه ، والاقتراب من الحيوانات الأخرى لمعرفة ما يحدث.

الأشهر القليلة الأولى من التنشئة الاجتماعية مع زملائها وأمها ستؤتي ثمارها خلال هذه الأشهر الثلاثة القادمة حيث ستبدأ في رؤية شخصية قطة تتطور.

إذا لم يتلق التنشئة الاجتماعية المناسبة ، فقد تجد الكثير من مشاكل عدوانية .

 

اقرأ ايضا عن  اسباب مواء القطط

بما ان هذا هم سن التسنين الطبيعي للقطط في هذا العمر. إن مضغ الأثاث والألعاب وحتى بعض الأشياء التي لا يجب على القطة أن تمضغها هي محاولة لمساعدة أسنان القطة الصغيرة على السقوط مع دخول أسنان البالغين. يجب السماح بهذا السلوك ولكن يقتصر على اللعب الآمنة. غالبًا ما يكون حماية المنزل من القطط ضروريًا للحفاظ على قطة صغيرة في مأمن من أشياء مثل الأسلاك الكهربائية ، ولكن أيضًا للحفاظ على متعلقاتك في مأمن من أسنان وأظافر القطط الصغيرة والمدمرة.

تنضج معظم القطط الصغيرة جنسيًا في الوقت الذي تبلغ فيه من العمر ستة أشهر تقريبًا ، ولكن هذا يمكن أن يختلف من قطة إلى أخرى حيث تتطور بعض السلالات بشكل أبطأ أو أسرع.

بمجرد أن تصل القطة إلى مرحلة النضج الجنسي ، قد تبدأ في التصرف بشكل مختلف بسبب الهرمونات فى جسمها. قد تظهر إناث القطط سلوكيات مثل البكاء ورفع ذيلها في الهواء بينما قد يصبح ذكور القطط أكثر عدوانية.

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

الصحة والعناية

يجب أن تكون القطة قد قامت بالفعل بأول زيارة للطبيب البيطري وتلقيت أول تطعيم في حوالي شهرين من العمر ، ولكن هذا ليس كل ما تحتاجه القطة.

يتم إعطاء التطعيم الثاني بعد حوالي شهر واحد ، يتم إعطاء آخر لقاح جنبًا إلى جنب مع لقاح داء الكلب السعار .

هذه التطعيمات مهمة للغاية للمساعدة في الحفاظ على صحة قطتك ، بل إن التطعيم ضد داء الكلب مطلوب بموجب القانون ، حتى للقطط الموجودة داخل المنزل فقط.

من المهم أن تبدأ الوقاية من الطفيليات في القطط بمجرد أن تبلغ من العمر ما يكفي أو تزن ما يكفي لتلقيها. عليك التحدث إلى طبيبك البيطري حول خيارات الوقاية من الطفيليات المعوية والبراغيث والقراد والديدان القلبية في أول زيارة للطبيب البيطري.

 

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

التغذية

 

يجب أن تأكل القطط التي تتراوح أعمارها بين ثلاثة وستة أشهر طعامًا جيدا لتلقي جميع احتياجاتها الغذائية. سيستمرون في تناول هذا الطعام حتى يبلغوا من العمر تسعة إلى اثني عشر شهرًا.

 

عندما تقترب القطة من عمر ستة أشهر ، قد تضطر إلى تنظيم مقدار إطعامها إذا كانت تكتسب الكثير من الوزن. يحتوي كل طعام للقطط على كمية مختلفة من السعرات الحرارية لكل كوب من الطعام ، لذلك ستحتاج إلى اتباع إرشادات التغذية الموجودة على الكيس أو يمكنك التحدث مع طبيبك البيطري لتحديد كمية الطعام التي تحتاجها قطتك الخاصة.

تحتاج الهرة المتوسطة عادة إلى حوالي نصف كوب من طعام القطط الجاف المتوسط يوميًا.

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

 

تمرين

 

الفترة ما بين ثلاثة وستة أشهر من العمر مهمة لتدريب القطة على المكان الذي يمكنها وما لا يمكنها الذهاب إليه في المنزل ، وما هي العناصر المقبولة للعب بها وحتى تعليمها اسمها.

يجب استخدام المكافآت والثناء اللفظي والمداعبة لتعزيز السلوكيات الجيدة.

 

يجب أن يأتي التدريب على صندوق الفضلات بشكل طبيعي ، تأكد من أن قطتك يمكنها الدخول والخروج من صندوق الفضلات ومعرفة مكان كل الصناديق في المنزل.

 

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

 


 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم