قط مين كون Maine Coon

 

قط مين كون

Maine Coon

 





شاهد الفيديو من هنا


احد اكبر سلالات القطط المستأنسة

ايضا احد اغلى سلالات القطط حيث يتراوح سعرها يتراوح سعرها فى الولايات المتحدة   بين 400 الى 3500 دولار.

 

و احد اكثر القطط شعبية فى العالم

 

و احد افضل سلالات القطط المنزلية  حيث عرف مين كون بأنه "عملاق لطيف" لطبيعته الودودة والهادئة. تحب هذه القطط الكبيرة التنشئة الاجتماعية مع بشرها ، لكنها لا تتطلب عادةً الاهتمام.

 

و للعلم أطول قطة منزلية في العالم كانت قطة مين كون تدعى ستوي. يمكن أن يصل وزن مين كونز إلى 14 كجم و الطول أكثر من 93 سم من الذيل إلى الأنف. هذا الحجم يجعل مين كون أحد أكبر سلالات القطط المحلية في العالم.

 

يمكن ان يبدأ سعر الـ Maine Coons الصغيرة بسعر 1000 دولار. ولكن ، إذا كنت تبحث عن قطة ذات جودة عالية ، فيمكنك أن تتوقع أن تدفع أكثر بكثير.


 اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل

نشأت مين كون من ولاية مين الأمريكية ولديها معاطف سميكة بما يكفي لرؤيتها خلال فصول الشتاء القاسية في أمريكا الشمالية. إلى جانب معاطفهم السميكة المكونة من ثلاث طبقات ، يمتلك Maine Coon  آذانًا معنقدة ، ومخالب تساعدهم على التنقل في الثلج ، وذيل يمكنهم لفه حول أنفسهم للدفء.

 

كونهم صيادين ماهرين ، فمن المحتمل أن أسلافهم قد استخدموا على متن سفن المهاجرين في طريقهم إلى أمريكا للقضاء على الفئران.

 

قد يبدو مين كون الكبير مخيفًا ، لكنهم عمالقة لطيفون أذكياء وقابلون للتدريب. كما أنهم مغرمون جدًا بأصحابها. لذلك ، إذا كنت تستمتع بمساحتك الشخصية ، فقد لا يكون مين كون هو السلالة المناسبة لك

 اقرأ ايضا عن  قراءة عيون القط

أصبح مين كون أحد أكثر سلالات القطط شهرة في العالم. ربما يرجع ذلك إلى مظهرها المهيب وطبيعتها القوية وشخصيتها الرائعة.

هل تعلم أن مين كون معروف بأنه أول قطة استعراضية في أمريكا؟ سكان مين فخورون للغاية بقططهم غير العادية. لقد كانوا مقتنعين بأن هؤلاء هم الأذكى والأسرع والأقوى ، وبالتالي ، أفضل سلالات القطط.

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان



نظرة عامة على السلالة

الارتفاع: من 25 إلى 41 سم

الوزن: من 4 إلى 9 كجم

المعطف واللون: معطف طويل مزدوج وعيون خضراء أو ذهبية أو نحاسية

متوسط  ​​العمر المتوقع: من 9 إلى 15 عامًا

اقرأ ايضا عن تغذية القطط

شخصية

مين كون يحبون اللعب وهم أذكياء للغاية. على عكس معظم سلالات القطط  من المعروف أيضًا أن Maine Coons تحب الماء. تحتاج هذه القطط المرحة إلى الكثير من الاهتمام. شخصيتهم الاجتماعية تجعلهم متوافقين مع الحيوانات والأطفال الآخرين. هذا يعني أنه يمكن الاحتفاظ بها بسهولة كقطط منزلية. ومع ذلك ، فهي نشطة للغاية ويجب أن يكون لديها الكثير من الفرص للتنفيس عن النشاط. خاصة إذا كانوا يعيشون في الداخل.

 اقرأ ايضا عن  القطط سفينكس

مظهر

عادة ما يتراوح وزن مين كونس بين 6-8 كجم . جسمهم عضلي ، وصدره عريض ، وممدود. يمكن أن يصل طول Maine Coons إلى 1.2 متر ، مع آذان كبيرة مدببة معنقدة في النهاية. معطفهم طارد للماء ، مع طبقة تحتية كثيفة وشعر صلب وذيل كثيف. يمكن أن يختلف هذا المعطف في اللون. تتميز أرجل مين كون بالقوة والعضلات

 

اقرأ ايضا عن   أذكى سلالات القطط فى العالم

طبيعة قطط مين كون

قطط مين كون هم صيادين موهوبين. تحب هذه القطط الذكية استرداد الأشياء وهي من عشاق الماء. لا تتفاجأ إذا كان Maine Coon الخاص بك يلعب بوعاء الماء الخاص به. يعتبر مين كونز حنونًا ، ومع ذلك ، مثل معظم القطط ، لا يزالون بحاجة إلى مكان للاختباء. منازل القطط هي أماكن اختباء مثالية. تأكد من اختيار الحجم المناسب لصندوق الفضلات. الأكبر والأفضل والأكثر راحة لهذه القطة الكبيرة. يمكن بشكل عام التواصل اجتماعيًا مع قطط أخرى مع القليل من المشاكل.

نظرًا لأن   قطط مين كون نشطة للغاية وحيوية ، فأنت بحاجة إلى التأكد من وجود الكثير من الفرص لهم للتخلص من نشاطها الزائد ، يمكن أن يكون إنشاء شرفة آمنة للقطط خيارًا رائعًا لهذه القطط.

اقرأ ايضا عن   سلالات القطط  الأطول عمرا

كيف أعتني بقط المين كون ؟

بالنظر إلى معطف قطط المين كون، تتوقع أن تكون هذه السلالة تحتاج الى الكثير من العناية إلى حد ما. ومع ذلك ، على عكس هذا التوقع ، فإنه يتطلب القليل من العناية والاهتمام، ممكن أن يكفي تمشيط Maine Coon مرة واحدة في الأسبوع. و  يجب أن تحاول تنظيفها بشكل متكرر ، ويجب عليك فحص معطف قطتك بانتظام بحثًا عن الطفيليات و الحشرات.

 

اقرأ ايضا عن   أندر سلالات القطط

النظام الغذائي الصحيح لقط مين كون

هذه قطط كبيرة تحب أن تتحرك وتحافظ على نشاطها ، لذا فهي تتطلب بطبيعة الحال قدرًا كبيرًا من الطاقة من طعامها. لكن يكون للقطط الأكبر سنًا احتياجات غذائية مختلفة عن القطط الصغيرة. من المهم بشكل خاص التأكد من توفير الطاقة الكافية ، لضمان النمو والتطور المناسبين. يمكن أن تلعب الصحة العامة والوزن أيضًا دورًا رئيسيًا في تحديد النظام الغذائي. عند اختيار طعام قطتك ، تأكد من البحث عن مكونات عالية الجودة. يجب أن تكون اللحوم هي المكون الرئيسي للغذاء ، مع وجود الحبوب والمنتجات الحيوانية الثانوية بكميات صغيرة. سيتم دائمًا تقديم الوجبات الخفيفة ، ولكن تأكد من تقليلها إلى الحد الأدنى. انتبه جيدًا لوزن قطتك مين كون ، لأن زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مؤلمة في المفاصل.

 

اقرأ أيضا عن   أقدم سلالات القطة المنزلية



يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

       

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم