تغذية القطط

 

تغذية القطط



 

شاهد الفيديو من هنا 

 ما هي كمية الطعام التي تحتاجها القطط ؟

تنمو القطط كثيرًا في السنة الأولى من حياتها تمامًا مثل الأطفال الصغار. يؤثر نوع الطعام والكمية  التي تستهلكها بشكل مباشر على معدل نموها وتطورها. من خلال التأكد من أن القطة تتبع جدول تغذية مناسب ، ستتمكن من مراقبة نمو قطتك والتأكد من أنها تتلقى التغذية المناسبة.

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

جدول تغذية الأسبوع الأول

تزن القطة عادة حوالي 100 جرام . عند الولادة ولكن سيزداد الوزن بسرعة من الرضاعة. في الأسابيع العديدة الأولى من الحياة ، ستعتمد القطة المولودة حديثًا كليًا على أمها لتزويدها بالطعام. سيعتمد على الفيرومونات التي تقدمها أمه للعثور على الحليب والدفء. تعمل معظم القطط الصغيرة بشكل جيد دون تدخل بشري ، ولكن إذا احتاجت قطة إلى إطعامها من الزجاجة ، إما لأن القطة الأم غائبة أو مريضة أو ترفض القطة ، فأنت تريد أن تزن القطة بانتظام للتأكد من أن وزنها يعكس معدل نمو صحي وطبيعي للقط.

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

سترضع القطة حوالي 45 دقيقة في المرة كل 2 إلى 3 ساعات في الأسبوع الأول من الحياة. سيتم قضاء بقية الوقت في النوم. يجب أن تستهلك القطط التي تُغذى بالمساعدة حوالي ملعقة كبيرة أو 15 مل في كل رضعة. يستغرق هذا وقتًا طويلاً بالنسبة لشخص يقوم بإطعام قطة صغيرة حديثي الولادة بالزجاجة ، لذا إذا كان ذلك ممكنًا ، فستحتاج إلى محاولة إبقاء القطة مع أمها أو قطة مرضعة بديلة يمكنها إرضاعها

اقرأ ايضا عن  قراءة عيون القط

بحلول نهاية الأسبوع الأول ، ستكون قنوات أذن القط الصغير قد فتحت ، وإذا كان يأكل بشكل مناسب ، يجب أن يزن حوالي 150 جرام . يجب مراقبة زيادة الوزن باستخدام مقياس الجرام ، مثل النوع المستخدم لوزن الطعام في المطبخ.

اقرأ ايضا عن  أسباب رائحة الفم الكريهة للقطط و كيفية التخلص منها

جداول التغذية لأسبوعين وثلاثة

ستظل الهرة التي يبلغ عمرها من 2 إلى 3 أسابيع بحاجة إلى إطعامها كل 2-3 ساعات ويجب أن تستهلك ما لا يقل عن 1/2 ملعقة كبيرة من الحليب الاصطناعي أو الحليب خلال كل وجبة. إذا كانت القطة ترضع من أمها ، فسيتعين عليك الاعتماد على مقدار وزن القطة لتعرف ما إذا كانت تستهلك طعامًا كافيًا أم لا. بين الأيام 8 إلى 18 ، يجب أن يزيد وزنه إلى حوالي 280 جرام وسيبدأ في الزحف بعد فترة وجيزة من فتح عينيه.

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

بحلول نهاية الأسبوع الثالث ، ستكون القطة قادرة على الوقوف وستبدأ في التفاعل مع اخواتها. ستبدأ سلوكيات اللعب وقضم الأذن والمصارعة والاستكشاف وستكون جزءًا مهمًا من التنشئة الاجتماعية.

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

جداول التغذية أربعة وخمسة أسابيع

خلال الأسبوعين الرابع والخامس ، ستزيد القطة ببطء من كمية الطعام التي تتناولها في الوجبة. ستكون مرات التغذية أقل ، ويجب توفير وعاء من الحليب الصناعي أو أي طعام سائل للقطط حتى يبدأ القط الصغير في الشرب منه. بحلول نهاية الأسبوع الخامس ، يجب أن ترضع القطة ثلاث مرات في اليوم فقط ولكن في كل وجبة يجب أن تستهلك حوالي 3 ملاعق كبيرة من الحليب الاصطناعي.

اقرأ ايضا عن  كرات الشعر المسترجعة من القطط

يجب أن تزن القطة حوالي 450 جرام . بحلول الوقت الذي يكون فيه من 4 إلى 5 أسابيع من العمر إذا كان يأكل ما يكفي من الطعام. في نهاية الأسبوع الخامس ، يجب أن تقدم للقطط طعامًا من الصحن أكثر مما يأكله من الرضاعة. يجب أن يتحول الطعام من سائل إلى أكثر من عصيدة في نهاية المطاف باستخدام كمية أقل وأقل من الماء مع طعام القطط المعلب على مدار أسبوعين. ستكون هذه مرحلة خطوة ضرورية لبدء فطامها عن حليب أمها.

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

جدول التغذية للأسبوع السادس

في عمر ستة أسابيع ، يجب أن تأكل القطة العصيدة أربع مرات في اليوم وتقلل من الرضاعة. يجب أن تصبح العصيدة أقل وأقل مائيًا ويجب إدخال طعام القطط الجاف مع وعاء من الماء.

اقرأ ايضا عن  نصائح لتدريب القط على صندوق الفضلات

في نهاية الأسبوع السادس ، قلل أوقات الوجبات إلى ثلاث مرات فقط في اليوم. إذا كان لديك عدة قطط ، فتأكد من توفير عدد قليل من الأوعية من طعام القطط المعلب والجاف حتى لا تصبح القطط عدوانية مع بعضها البعض .

اقرأ ايضا عن  إسهال القطط 

جداول التغذية سبعة وثمانية أسابيع

قد تحتاج القطة الأم إلى الانفصال عن القطط التي تحاول بلا هوادة أن ترضع أكثر مما ينبغي ، ولكن بحلول نهاية الأسبوع الثامن ، يجب أن تزن القطة حوالي 900 جرام.

اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل

إطعام قطة أكثر من 8 أسابيع من العمر

بمجرد أن يتجاوز عمر القطة ثمانية أسابيع ، يجب إطعامها مرتين يوميًا بطعام القطط العادي. لا ينبغي أن يكون الطعام الصلب مشكلة بالنسبة للقطط في هذا العمر ، لكن قد يستمرون في محاولة الرضاعة في بعض الأحيان. بين ثمانية وعشرة أسابيع من العمر ، يجب فطام القطة تمامًا والاستعداد لترك أمها.

اقرأ ايضا عن مشكلة تساقط شعر القطط

ملحوظة هامة :

 إذا كنت تخطط لإيجاد منزل جديد للقطط . عادةً ما يتم إعطاء اللقاحات الأولى في حوالي ثمانية أسابيع من العمر ، لذلك عندما تقوم القطط بزيارة طبيب بيطري ، يمكنك التأكد من نموها بشكل مناسب.

اقرأ ايضا عن  اسباب مواء القطط

 


اقرأ ايضا عن لغة القطط

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم