سر مطاردة القطط لضوء الليزر

 

سر مطاردة القطط لضوء الليزر



اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

هل جربت ان تلعب مع قطتك بقلم الليزر ؟

شاهد الفيديو من هنا 

اذا كنت لم تجرب فاعلم انها تجربة ممتعة و ستجد قطتك تطارد ضوء الليزر بكل شراسة لتصطاده و لكن لماذا ؟

تبدو لعبة الليزر وكأنها لعبة ، لكنها في الغالب غريزية.

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

كل مربى القطط على دراية بالصراع الأبدي بين القط ومؤشر الليزر. بالنسبة لشيء صغير جدًا وعديم الرائحة ، يمكن لتلك النقطة الحمراء الصغيرة بالتأكيد أن تبقي القطط مشغولة - على الرغم من  أنها لا تستطيع حقًا الإمساك بها. ومن المثير للاهتمام ، أن هناك بعض الجدل حول ما إذا كانت مؤشرات الليزر هي لعبة رائعة لأصدقائنا القطط أم لا. فلماذا تطارد القطط أشعة الليزر .

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

جاذبية الليزر

يحفز الليزر القطط بطبيعته بسبب انها فريسة سريعة الحركة.

نظرًا لأن نقطة الليزر تندفع في جميع أنحاء الغرفة ، فإن قطتك تفسرها على أنها حيوان صغير يحاول الجري والاختباء. على هذا النحو ، تظهر بعض سلوكيات القطط المتأصلة ، لا سيما الرغبة الفطرية في اصطياد الفريسة الانقضاض عليها و قتلها.

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

كيف ترى القطط الليزر

هناك عامل آخر يلعب هنا أيضًا عندما تطارد قطتك الليزر ، وهي حقيقة أنها تبدو جذابة. لفهم السبب ، من المفيد أن يكون لديك فهم أساسي لكيفية عمل عيون قططك وكيف تختلف عن عيون البشر.

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

شبكية العين هي واحدة من الهياكل الأساسية للعين. يتكون من نوعين رئيسيين من الخلايا: العصي والمخاريط. تتعامل القضبان مع الضوء الخافت للرؤية واكتشاف الحركة ، بينما تساعد المخاريط العين على رؤية اللون. تحتوي عيون الإنسان على عدد مخاريط أكثر من العصي ، مما يعني أننا نرى العالم مليئًا بالحيوية. من ناحية أخرى ، تمتلك القطط عددًا من القضبان أكثر من المخاريط ، مما يجعلها خبراء في التقاط أدنى الحركات.

ما علاقة هذا بالليزر؟ هذا يعني أنه من الصعب جدًا تجاهلها. في اللحظة التي تقوم فيها بتشغيل نقطة الليزر على قطتك ، ستلتقطها في الرؤية المحيطية ، وإذا لم تكتشف بعد أنها لا تستطيع أكل تلك النقطة الحمراء فهذا كل ما يتطلبه الأمر لبدء عملية المطاردة.

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط


اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

الجدل حول القطط والليزر

قد يكون من المفاجئ أن نسمع أن هناك بعض الجدل حول ما إذا كان من الجيد إغراء قطتك باستخدام الليزر ، ولكن الجدل حول ليزر القط هو من الجدل المستمر منذ بعض الوقت.

المشكلة الرئيسية التي لاحظها المتحمسون للقطط الذين يقاومون الليزر هي أن مطاردة قطتك لليزر هي شكل من أشكال المضايقة. تذكر أن قطتك تطارد وتقفز على تلك النقطة الحمراء لأن دماغها يخبرها أن تلتقط الطعام وتقتله. القط لا يفعل ذلك بشكل واضح كشكل من أشكال اللعب ، حتى لو كان ممتعًا.

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

الليزر هدف بعيد المنال ، وبغض النظر عن مدى جودة مهارات الصيد لدى قطتك ، فلن تأكله أبدًا ولن تنهي دورة المفترس أبدًا. تكتشف العديد من القطط الحيلة وتتوقف عن التفاعل مع الليزر. يجد الآخرون أنه محبط للغاية وقد يبدأون في التصرف بشكل سيء نتيجة لذلك. تتصرف القطط المحبطة بطرق أقل من المثالية ، مثل أن تصبح مدمرة أو عدوانية. إذا لاحظت وجود علاقة بين اللعب مع قطتك والليزر والسلوك السيئ ، فقد حان الوقت لإنهاء تلك اللعبة إلى الأبد.

للمساعدة في جعل مؤشرات الليزر لعبة أكثر إثارة للإعجاب ، امنح قطتك لعبة مادية مباشرة عند الانتهاء من اللعب. وبهذه الطريقة ستنال رضاك ​​عن الصيد  ، حتى لو لم يكن من الليزر نفسه.

اقرأ ايضا عن لو قطتك بتعمل كده اعرف انها عيانة

نصائح لجعل لعبة الليزر شيقة

لكى تجعل قطتك تستمتع حقًا بمطاردة الليزر وأنها ليست عالقة في حلقة لا نهائية من الصيد والانقضاض وخيبة الأمل ، فربما لا يوجد ما يدعو للقلق. تعد مطاردة الليزر طريقة رائعة لقطتك للحصول على بعض التمارين الجسدية والعقلية ، كما أنها تتيح لها الاستفادة من غرائزها الصغيرة قليلاً - وهو أمر لا تستطيع القطط المنزلية القيام به كثيرًا كما قد ترغب في ذلك.

اقرأ ايضا عن قط الماو المصري

بالطبع ، لا يزال يتعين عليك اتباع بعض الملاحظات لتجنب إيذاء قطتك أثناء اللعب مثل.

-         لا تسلط الضوء مباشرة على عيني قطتك او عينك لانك إذا قمت بذلك ، فقد تتسبب في مشاكل في الرؤية و / أو إصابات في العين.

-         وفر لقطتك الكثير من الألعاب الأخرى. إذا كان الليزر هو المنفذ الوحيد لقطتك للعب ، فمن المرجح أن يبدأ الإحباط في التراكم. تأكد من أنه يمكنه الوصول إلى الكثير من الأشياء الأخرى للصيد واللعب بها.

 اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟


اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

اقرأ ايضا عن لغة القطط

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم