سر حب القطط للأحذية

 

سر حب القطط للأحذية



شاهد الفيديو من هنا

ربما لاحظ أصدقاء القطط أن قططهم لديها هوس واضح بالأحذية ، سواء كان ذلك شمها أو ضربها أو حتى النوم عليها أو بالقرب منها. لماذا تحب القطط النوم على الأحذية كثيرًا؟ لماذا تقوم بعض القطط بنقل الأحذية من أماكنها  و إخفائها بعيدًا في مكان آخر؟

لماذا تجلس القطط على الأحذية؟

هناك أسباب مشروعة وراء لماذا تجد القطط أحذية رائعة جدًا ، وفهم هذه الأسباب يمكن أن يساعد في الحد من أي مشاكل متعلقة بالأحذية في المستقبل. إليك بعض الأسباب التي تجعل القطط ترغب في البقاء بالقرب من الأحذية:

اقرأ ايضا عن  سر مطاردة القطط لضوء الليزر



روائح مألوفة

بالنسبة للقطط ، من المحتمل أن تكون حاسة الشم لديهم هي أهم حواسهم الخمس. إنه أقوى بأربعة عشر مرة من الإنسان ولديه ضعف عدد المستقبلات الشمية في أنسجته الأنفية مثل الناس. هذا ايضا يجعلهم يستطيعون تذوق الروائح الموجودة في الهواء ، مما يمنحها العديد من المعلومات حول الحيوانات والأشخاص في المنطقة. القطط فضوليّة بطبيعتها وستتحقق من الروائح الجديدة ، ستبحث أيضًا عن روائح الأشياء المألوفة لها والتي تجعلها تشعر بالأمان والراحة.

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

المكان الخاص بها

تفرز القطط الروائح الخاصة بها المعطرة بشكل فريد من جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الخدين. عندما تقوم قطتك بفرك وجهها فى شيء ما فإنها تترك بصماتها كطريقة للقول ، `` لقد كنت هنا من قبل. هذا ينتمي إلى مساحتي ويجعلني أشعر بالأمان. تنجذب القطط إلى الأشياء التي تشبهها ورائحتها مثل تلك التي تحبها. إن النوم على حذائك هو ببساطة طريقة قطتك للقول إنها لوجودك ، وتحبك!

اقرأ ايضا عن  قراءة عيون القط

مناطق الراحة

قد لا تكون قطتك نائمة فقط على حذائك لتخبرك أنها تحبك. الأشياء التي تشبه رائحتك مثل الملابس والأحذية والبطانيات يمكن أن تجلب الراحة لقطتك. يمكن أن يكون النوم على حذائك وسيلة لتهدئة قطتك أثناء غيابك أثناء النهار. قد يكون هذا سببًا نوم قطك على حذائك ولكن قد تأخذ قطتك حذائك ، كغطاء أمان ، إلى منطقة الراحة المفضلة كطريقة لإبقاء جزء منك بالقرب منها. هذا السلوك هو طريقة أخرى للتهدئة الذاتية والأحذية التي تُترك على الأرض لسهولة الوصول إليها تعتبر منفذًا مناسبًا لها.

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك


اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل

استعادة حذائك

لأنك تستطيع الآن فهم سبب هوس قطتك بالأحذية ، ويمكنك أن ترى كيف أنها طريقة لإظهار حبهم لك  ، فقد تكون محاولة إقناع قطتك بترك حذائك بمفرده معركة شاقة.

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

تخزين الأحذية بعيدا

يمكن أن يكون منع قطك من الوصول إلى حذائك أسهل كثيرًا من محاولة إيقاف هذا السلوك تمامًا. يمكن أن يكون تخزين حذائك بعيدًا في خزانة محكمة الغلق حلاً سريعًا. تذكر أن القطط جيدة جدًا في التسلق ، لذا فإن تخزينها على رف مرتفع قد لا يكون كافيًا لمنع الوصول إلى حذائك.

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

إعادة توجيه الانتباه

إذا لم يكن منع وصول قطك إلى حذائك ممكنًا ، فقد تتمكن من إعادة توجيه قطتك إلى شئ آخر لا تزال رائحته تشبه رائحتك. شيء مثل قميص قديم أو جورب سيكون بديلاً جيدًا.

 إذا امسكت قطتك وهي تحاول سرقة حذائك ، فحاول تجنب إخافتها بالصراخ أو التصرف بطريقة قد تبدو عدوانية. ستعمل هذه الإجراءات فقط على ترويع قطتك وقد لا تربط صرخاتك بمنعها من سرقة احذيتك. حتى لو تركت قطتك الحذاء ، فقد لا يفهمون تمامًا سبب غضبك.

على الرغم من أن الأحذية لا تبدو وكأنها مكان مريح للاستراحة بالنسبة لنا ، إلا أن القطط تعتقد أنها رائعة لأنها تذكرها بأناسها المفضلين.

في المرة التالية التي تمسك فيها قطتك وهي تغفو على حذائك الرياضي ، التقط صورة من أجل الأجيال القادمة ، وقدم لها بطانية بدلاً من ذلك ، واستمتع بحقيقة أن قطتك تخبرك أنها تحبك.

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

 


اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم