كل ما تحتاج لمعرفته حول تربية قطتك الأولى

 

كل ما تحتاج لمعرفته حول تربية قطتك الأولى


 

يعتبر قرار تبني قطتك الأولى قرارًا هائلاً لك و لقطتك الجديدة. سواء كنت تفكر في الحصول على قطة ، أو كنت قد تبنيت للتو أول واحدة لك ، فهذا المقال لجعل علاقتك مع هذه القطة علاقة مميزة دائما حتى تجد القطة "منزلها إلى الأبد".

 

اقرأ أيضا عن   مراحل تطور القطط خلال الست أسابيع الأولى فى عمرها

قم بإنشاء قائمة تسوق لقطتك الجديدة

إن إحضار قطة جديدة إلى المنزل يشبه إلى حد كبير تبني طفل.

قبل إحضار قطتك الجديدة إلى المنزل ، هناك عدد من الأشياء التي يجب شراؤها ، لذلك ستشعر قطتك بأنها أحد أفراد العائلة وليس كزائرة. افعل ذلك قبل أيام قليلة لتقليل الضغط الذي تتعرض له أنت وقطتك في يوم دخول المنزل. في حالة إحضار قطتك إلى المنزل سيتطلب الامر شراء بعض الطعام و صندوق فضلات و لا بأس من بعض الالعاب حتى لا تكون أشيائك المفضلة هى العاب قطتك الجديدة   .

 

اقرأ ايضا عن كيف تفكر قطتك؟

جهز مكان آمن لقطتك

لا يلزم أن يكون المكان الآمن غرفة منفصلة ، ولكن يمكن أن تكون خزانة فارغة ، أو ركنًا في غرفة نومك ، أو حمام نادر الاستخدام. الشيء المهم هو أن يكون لقطتك الجديدة مكان يمكن أن تسميه "المنزل" ، حيث يمكنها اللجوء اليه  و الراحة. قد يختار طواعية الاختلاط بك ومع أفراد الأسرة الآخرين ، ولكن في الوقت الحالي ، دعه يقرر ما إذا كان سيختفي أو يختلط. قد يستغرق الأمر عدة أيام إلى أسبوع أو أكثر ، ولكن صبرك في هذه المرحلة سيؤدي إلى نتائج جيدة و علاقة أكثر سعادة مع قطتك في الأيام اللاحقة 

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

أحضر قطتك الجديدة إلى المنزل

انه يوم سعيد ! لقد أكملت جميع استعداداتك ووصل اليوم الكبير أخيرًا لإحضار قطتك الجديدة إلى المنزل. على الرغم من أن الجميع متحمسون ، فمن الأفضل على الأرجح عدم جعل هذا الحدث عائليًا كبيرًا. من المحتمل أن يتعرض قطك الجديد للتوتر بدرجة كافية دون أن يتنافس العديد من الأشخاص على جذب انتباهه ، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار في المنزل 

اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل


 

اصطحب قطتك في أول زيارة بيطرية لها

 

تعتبر الزيارة الأولى للطبيب البيطري لقطتك الجديدة ذات أهمية قصوى. سترغب في أن تضمن لنفسك و لأسرتك الصحة الجيدة ،  و ذلك بأن تحصل قطتك على التطعيمات والاختبارات الخاصة بالفيروسات ، إذا لم يكن قد تم بالفعل من قبل.

 

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

تعرف على النظام الغذائي الخاص بقطتك

النظام الغذائي للقطط في وقت مبكر من الحياة سيحدد وتيرة صحتها مدى الحياة. ستساعد معرفتك بمكونات طعام القطط ليس فقط في ضمان طول العمر ولكن أيضًا على ضمان جودة الحياة التي تريدها لأفراد عائلتك الجدد.

يجب أن تعلم  أن المياه العذبة ضرورية لها أيضًا ، خاصةً إذا كانت تتناول نظامًا غذائيًا جافًا.

تأكد من قراءة ملصقات طعام القطط لمعرفة ما تطعمه لقطك الجديد. بمجرد أن تتعلم قراءة ملصقات طعام القطط ، ستصبح عادة مدى الحياة.

يعتبر مصدر المياه العذبة النظيفة أمرًا حيويًا أيضًا لرفاهية قطتك. على الرغم من أن القطط قد انحدرت من حيوانات صحراوية ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى أن تكون رطبة جيدًا.

 

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

صندوق الفضلات و ترتيبات النوم

يعد صندوق الفضلات أمرًا بالغ الأهمية لراحة قطتك الجديدة وصحتها. مع النظافة  المستمرة  لصندوق الفضلات الخاص بقطتك ، لن تقلق أبدًا بشأن الروائح الكريهة.

أمر هام أخر  مع قطتك الأولى هو "أين ستنام؟" هل ستشارك سريرك معه ، أو ستحصل على سرير مريح بمفردها  ، أو مزيج من الاثنين معًا؟ لا تنس أنك تنشئ عادات من المرجح أن تستمر مدى الحياة 

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

 


احتياجات خدش قطتك

 

بجانب تجنب صندوق القمامة ، فإن سلوك الخدش غير المرغوب فيه. لكن في الواقع ، يعد الخدش ضروريًا للقطط مثل الأكل والتنفس. تعتبر مخالب القطط من أهم أدواتها لأسباب عديدة.

عندما تكمل هذا الدرس ، ستحصل على جميع الأدوات التي ستحتاجها لضمان خدش قطتك ، دون التضحية بالسجاد والأثاث الذي حصلت عليه بشق الأنفس.

 

اقرأ ايضا عن عشر اشياء تجعلك تفضل تربية القطط

العب مع قطتك

اللعب مع قطتك هو تجربة رائعة للترابط. تحب القطط اللعب فهم خبراء في اختراع الألعاب الخاصة بهم. قبل أن تشتري ألعاب قطط باهظة الثمن ، جرب الأشياء الموجودة في جميع أنحاء المنزل. الأكياس الورقية ممتعة للغاية ، وكذلك الصناديق الكرتونية.

 

اقرأ ايضا عن تحدى الكلاب و القطط

حاجة القطط للهواء النقي و التمتع بالشمس

إذا كنت تشعر أن القطط تحتاج حقًا إلى الهواء النقي وأشعة الشمس ، فهناك بدائل آمنة للتجربة في الهواء الطلق. إذا كان لديك سطح مغلق أو بلاكونة او نافذة آمنة  ، فهذا خيار جيد . يمكنك أيضًا تجربة تدريب قطتك على المقود (الليش) حتى لا تقلق بشأن مواجهة القطة لحيوانات أخرى في الخارج.

 

اقرأ ايضا عن عايز تشترى كلب او قطة ؟

اجعل قطتك عضوًا في العائلة

مع مرور الوقت ، ستصبح علاقتك بقطتك الجديدة أقوى من أي وقت مضى ، وستعتبر أنت وعائلتك قطتك أحد أفراد العائلة المحظوظين وليس حيوانًا أليفًا.

الان تقبل خالص تهانينا على الاهتمام الكافي بقطتك. 

 

اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟

 



 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

   

 

من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك               egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

 

ايجي بتس

أحدث أقدم