أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل أن تتبنى كلبًا

 

أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل أن تتبنى كلبًا

 


كن مستعدًا تمامًا لتحمل المسؤولية قبل إحضار الجرو إلى المنزل.

ولكن قبل اختيار الكلب المثالي الذى يناسبك و قبل ان تأتى به  إلى المنزل، هناك بعض الاعتبارات الجادة التي يجب مراعاتها.

إذا كنت تفكر في تبني كلب، اسأل نفسك أولاً هذه الأسئلة. من المهم أن تكون صادقًا مع نفسك.

اقرأ ايضا عن  كلاب لا ينصح بها للمبتدئين

هل أسلوب حياتي مناسب للكلب؟

"هل تبحث عن رفيق للتنزه؟ كلب يستطيع السفر معك؟ أو هل تفضل جروًا ينام طوال اليوم ؟ هذه كلها أسئلة مهمة يجب أن تطرحها على نفسك قبل التبني.

عندما تكون واضحًا بشأن نمط حياتك ومستوى الطاقة الذي تبحث عنه في الكلب، يمكن ان تأخذ نصيحة مناسبة عن نوع الكلب المناسب و الابتعاد عن الكلب الذي قد لا يكون هو الأفضل.

وبالطبع، إذا كنت تعمل بعيدًا عن المنزل ثماني ساعات يوميًا، فيجب أن تفكر في الطريقة التي سيقضي بها كلبك وقته أثناء غيابك. فكر في تخفيف الملل والوقت الذي يقضيه بمفرده. إذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد، فربما لا يكون تبني كلب هو الخيار الأفضل لك الآن.

اقرأ ايضا عن اشياء لا يعلمها الا مربى الكلاب

هل لدي الوقت لتدريب كلبي والتواصل الاجتماعي معه؟

إن كونك صاحب جديدًا لكلب يجب ان تفكر بجدية في التنشئة الاجتماعية وتدريب الجرو الخاص بك. كلا الأمرين يساعدان الكلاب على أن تصبح كلابًا جيدة تستجيب للأشخاص والحيوانات الأخرى والمواقف الجديدة بطريقة إيجابية.

يجب ان يكون اصحاب الحيوانات الأليفة استباقيين بشأن تعريف كلابهم بأشياء جديدة بطرق إيجابية قبل أن يبلغوا أربعة أشهر من العمر. و ذلك سيساعد في بناء ثقتهم بأنفسهم وتعليمهم كيفية التصرف، لكن هذا الامر سيتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت والالتزام.

اقرأ ايضا عن ما تضيف تربية الكلاب لشخصيتك 

تأتي الكلاب البالغة والكبار التي تم إنقاذها بسلوكياتها المكتسبة وتجاربها الحياتية. إذا كانت تلك السلوكيات والتجارب إيجابية، فقد يكون لديك وقت أسهل. ولكن غالبًا مع كلاب الإنقاذ  قد يحتاجون إلى مساعدة للشعور بالثقة و التعلم كيفية التصرف.

حتى عندما تتقن أنت وكلبك الأمور، إن التدريب والتنشئة الاجتماعية هما التزامان مدى الحياة يتطلبان ممارسة منتظمة. توقع مواصلة التدريب طوال حياة كلبك فهل انت مستعد لذلك ؟.

 اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب


هل وضع السكن الخاص بي مناسب للكلب؟

يمكن للكلاب  الكبيرة والصغيرة  أن تعيش في شقق صغيرة أو منازل كبيرة مع ممارسة التمارين الروتينية الصحيحة. لكن لسوء الحظ، قد لا يكون السكن الصغير مناسب لبعض فصائل الكلاب .

 

قبل الالتزام بتبني كلب جديد يجب ان تعلم اذا كان بيتك مناسب لتبنى كلب ام لا و سلوك هذا الكلب و مدى تقبل الجيران لوجود كلب فى البناية سواء كان هذا الكلب كثير العواء او كبير الحجم او لا يرحب بالغرباء .

اقرأ ايضا عن الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط

هل يمكنني تحمل تكاليف تبني ورعاية كلب؟

قد يبدو ان تربية كلب  أمرًا لا يقدر بثمن، لكن التكلفة الحقيقية لتربية كلب لن تكون مبلغ بسيط فى ظل ارتفاع الاسعار يجب الوضع فى الاعتبار قيمة تغذية الكلب و التطعيمات و الرعاية البيطرية فضلا عن احتياجه للخروج و النزهة .

على سبيل المثال، يجب على اصحاب الحيوانات الأليفة الاستعداد لتكاليف الرعاية الطبية الروتينية. أشياء مثل التطعيمات المطلوبة، وتنظيف الأسنان، والوقاية الشهرية، والطعام. يجب أن تضع في اعتبارك أن كلبك قد يحتاج إلى نظام غذائي خاص أو مكملات غذائية. هناك أيضًا الفراش والألعاب والعناية التي يجب وضعها في الاعتبار. وعلى الرغم من أن دروس التدريب قد تبدو ليست ضرورية دائمًا لبعض الفصائل حتى عند التخطيط لاستخدام عيادة منخفضة التكلفة فقد تظهر هذه النفقات أيضًا.

اقرأ ايضا عن تحدى الكلاب و القطط

هل أخذت عائلتي بعين الاعتبار؟

عند التفكير في ضم عضو آخر إلى عائلتك ، يجب أخذ الجميع بعين الاعتبار. حتى حيواناتك الاليفة التى تربيها التى  قد ترغب في اللعب مع الكلاب، إلا أنها قد لا تكون حريصة على مشاركة مساحتها الشخصية.

لذلك عند تبني كلب، اسأل عن هذه الفصيلة هل يمكنها ان تعيش مع الاطفال او هل يمكنها العيش مع حيوانات اليفة اخرى .

 اقرأ ايضا عن كيف ترى الكلاب ؟



هل يمكنني تحمل المزيد من المسؤوليات؟

إن كونك صاحب  للحيوانات الأليفة هو عمل شاق. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تفكر في تبني جرو  أو كلب عالي الطاقة مثل بوردر كولي الذي يحتاج إلى ساعتين على الأقل من التمارين كل يوم.

إذا كنت ستقوم بهذا بمفردك، فستقع مسؤولية الرعاية اليومية لحيوانك الأليف على عاتقك.

 اقرأ ايضا عن عايز تشترى كلب او قطة ؟

هل أنا مستعد للالتزام؟

من المفيد التفكير في خطتك الممتدة من خمس إلى عشر سنوات لأن الكلاب يمكن أن تعيش مع اصحابها من البشر لسنوات عديدة. فإذا اختار شخص ما أن يتبنى كلبًا، فيجب أن يكون مستعدًا للالتزام بأن يكون رفيقًا لحياة الحيوان لفترة طويلة.

بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار: الانتقال، إنجاب الأطفال، أو تغيير الوظائف، خطط السفر ، وأي تغييرات كبيرة أخرى في الحياة يمكن أن تغير نمط حياتك أو تتعارض مع قدرتك على رعاية كلب.

اقرأ ايضا عن هل كلب البيتبول خطير ام مظلوم ؟

هل أتبنى هذا الكلب لجميع الأسباب الصحيحة؟

قد تكون تحب كلب  الراعي ألماني وتحب السلالة بحق. ولكن هل أنت مجهز حقًا لمنحهم الرعاية التي يحتاجونها؟

حبك لفصيلة معينة من الكلاب بناءً على المظهر الجسدي يمكن أن تؤدي إلى الإحباط. بدلاً من اختيار كلب على أساس المظهر أو السلالة، او حتى مستوى طاقة الكلب ومزاجه العام كل هذه الصفات يجب ان تأخذها بعين الاعتبار و ليس سبب واحد يجعلك تختار الكلب.

 اقرأ ايضا عن اكثر المفاهيم الخاطئة فى تربية الكلاب

بديل تبني كلب

اذا، وجدت نفسك تقول "ليس الآن" لواحد أو أكثر من هذه الاسئلة. ماذا الآن؟

اقرأ ايضا عن اكثر مربى الكلاب حظا

اليك الاجابة

يمكنك تجهيز طعام و الخروج لاطعام الكلاب فى الشارع و ستجد فى ذلك متعة كبيرة و مع مرور الايام ستعرفك هذه الكلاب و ستتعرف عليها عن قرب و سيكون من السهل عليك اعطاؤهم اسماء و ستجد انهم اصبحوا يفهموك و يطيعوك و هو الامر الذى قد يغنيك بعض الشئ عن استضافة كلب فى منزلك.

 اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

    

 

من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بتس

 

 اليفك بيحبك                    egypets

 egy pets

 ايجى بيتس

 ايجي بتس

 

أحدث أقدم