الأسباب الشائعة لنباح الكلاب

 


الأسباب الشائعة لنباح الكلاب

من الطبيعي أن تنبح الكلاب وأنينها وعواءها في بعض الأحيان. تتكلم الكلاب للتواصل مع البشر والتعبير عن أنفسهم. في بعض الأحيان نريد أن تنبح كلابنا لتحذيرنا من خطر محتمل أو لحمايتنا من الأذى. وفي أحيان أخرى، يكون النباح مفرطًا ويبدو أنه ليس له أي معنى حقيقي.

اقرأ أيضا عن   الخوف العدوانى فى الكلاب

مشكلة نباح

من غير المرجح أن يتحسن النباح المفرط دون تدخل منك. بمجرد تحديد سبب النباح، اتخذ خطوات لمعالجة المصدر. إذا كان نباح كلبك يبدو مرتبطًا بالخوف أو القلق، فقد تحتاج إلى البدء بزيارة الطبيب البيطري. يمكن للطبيب البيطري استبعاد الأسباب الطبية لهذا السلوك وربما يوصي بأدوية للمساعدة. سيواجه الكلب الذي يعاني من حالة قلق عالية صعوبة بالغة في تعلم أشياء جديدة. يمكن أن تساعد الأدوية التي تقلل من القلق في جعل التدريب أكثر نجاحًا.

تعلم كيفية التوقف عن النباح ومنع النباح المفرط في الكلاب. في معظم الحالات، يمكنك الحد من النباح بالتدريب الأساسي والتحفيز الذهني والتمارين الرياضية. في المواقف الأكثر خطورة، قد تحتاج إلى الاستعانة بمدرب أو أخصائي سلوك. الشيء الوحيد الذي لا يجب عليك فعله هو تجاهل المشكلة.

 

اقرأ ايضا عن   أساسيات تدريب كلبك بالكامل

الأسباب

تنبح الكلاب لأسباب مختلفة. لا تنبح الكلاب لمجرد أنها تستطيع ذلك (رغم أن الأمر قد يبدو كذلك في بعض الأحيان). إنهم لا ينبحون لمجرد إزعاجك او إزعاج جيرانك، ولا ينبحون نكاية أو انتقامًا.

تميل سلالات معينة من الكلاب إلى النباح أكثر من غيرها. في الواقع، تم تربية بعض أنواع الكلاب لتكون نباحًا. قد يكون هذا حتى يتمكنوا من تنبيه الناس بشأن الخطر، أو حماية المنازل، أو حتى تخويف الفريسة من مخابئها للصيادين.

على الجانب الآخر، لا ينبح بعض الفصائل  على الإطلاق الا للضرورة القصوى.

  اقرأ ايضا عن   القلق الاجتماعي في الكلاب

استمع عن كثب، وسوف تتعلم أصوات نباح كلبك المختلفة. بعد ذلك، قد تتمكن من معرفة معنى كل نباح على حدى . فالخطوة الأولى نحو التحكم في السلوك هي فهم سبب نباح كلبك.

مع الوضع فى الاعتبار انه من الطبيعي أن ينبح الكلب عندما يكون هناك شخص ما على الباب أو عندما يمر الغرباء بالمنزل أو السيارة. تنبح العديد من الكلاب إذا شعرت بنوع من التهديد، معلنة "أنا هنا أحمي هذا المكان لذا لا تعبث معي". عادة ما يكون صوت هذا النباح حادًا وعاليًا. إن صقل هذه الغريزة بالتدريب يمكن أن يساعد في حماية منزلك وعائلتك.

 

اقرأ أيضا عن   سلالات كلاب لا تعرف الخوف

 


اليك بعض الأسباب الشائعة لنباح الكلاب

 

اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

قلق

غالبًا ما يبدو نباح القلق بمثابة عمل من أعمال التهدئة الذاتية للعديد من الكلاب. غالبًا ما يكون صوته عالي النبرة يصاحبه أحيانًا أنين. هذا النوع من النباح شائع لدى الكلاب التي تعاني من قلق الانفصال أو المخاوف أو أنواع أخرى من القلق.

 

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

استرعاء الانتباه

عندما تسمع هذا النباح، ستعرف عادةً ما يعنيه بالضبط. حيث يريد الكلب ان يقول أنا هنا و فى الغالب  تنبح الكلاب الأخرى معه للرد عليه.

 

اقرأ ايضا عن  لغة الجسد فى الكلاب

المرح/الإثارة

هذا النوع من النباح شائع بشكل خاص في الجراء والكلاب الصغيرة. سوف تنبح العديد من الكلاب أثناء اللعب مع الناس أو الكلاب الأخرى. حتى صوت النباح يميل إلى أن يبدو  بحماس عندما تعلم أنها على وشك الذهاب للنزهة أو ركوب السيارة.

 

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

الرد على الكلاب الأخرى

هذا سيناريو مألوف. يبدأ كلب واحد في الشارع بالنباح، وينضم إليه بقية كلاب المنطقة  واحدًا تلو الآخر. 

 

اقرأ ايضا عن  أشهر 10 مشاكل سلوكية للكلاب

ملل

نباح الكلب الملل يبدو وكأنه كلب ينبح فقط ليسمع صوته. على الرغم من أن الأمر يميل إلى أن يكون مزعجًا، إلا أنه محزن أيضًا. غالبًا ما تنبح الكلاب التي تشعر بالملل لإطلاق الطاقة الزائدة، وأحيانًا تنبح بسبب الوحدة. عادة ما يحتاجون إلى نشاط وربما حتى إلى رفيق.

 

اقرأ أيضا عن   أشهر المشاكل الصحة للكلاب

 


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

          

 

من خلال موقعنا :

     

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

أحدث أقدم