أشهر المشاكل الصحة للكلاب

 


أشهر المشاكل الصحة للكلاب

 

بما انك محب او مربى للكلاب او حتى تنوى تربية كلب فيجب ان تعلم ان هناك عدد من الأسباب التي تجعل كلبك يمرض. في حين أن العناية الجيدة بكلبك يمكن أن تقلل من مخاطره ، لا تزال هناك بعض المشكلات الصحية التي يمكن أن تحدث. يمكن أن يؤدي اتخاذ خطوات للحفاظ على صحة الكلب إلى تقليل حدوث مثل هذه المشكلات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك زيارة الطبيب البيطري لإجراء الفحوصات الروتينية على اكتشاف المشكلات الصحية قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة. راقب كلبك دائمًا بحثًا عن أي علامات مرض. هناك العديد من المشكلات الصحية التي يمكن أن تؤثر على الكلاب. ما يلي من بين الأكثر شيوعًا.

 اقرأ ايضا عن الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان

اولا المشاكل الجلدية

 

العديد من الكلاب تعاني من مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد. الحكة والخدش. قد يظهر الجلد أحمر اللون أو ملتهبًا أو متقشرًا أو غير طبيعي بأي شكل من الأشكال. قد يفقدون أيضًا بقعًا من الشعر. هناك عدة أسباب لإصابة الكلب بمشاكل جلدية ، بما في ذلك الحساسية والطفيليات والتهابات الجلد وغيرها . إذا كان كلبك يخدش أو يمضغ باستمرار ، أو إذا كان الجلد يبدو غير طبيعي ، فراجع الطبيب البيطري قبل أن تزيد المشكلة مع كلبك.

 اقرأ ايضا عن البراغيث

ثانيا التهابات الأذن

 

غالبًا ما تسبب التهابات الأذن الكلاب فى ان تهز رؤوسها بشدة وتخدش آذانها. في كثير من الأحيان ، هناك إفرازات من الأذن ويمكن أن يكون للأذنين رائحة كريهة. قد تسبب التهابات الأذن حكة. إذا تركت دون علاج ، فإنها يمكن أن تسبب ضررًا خطيرًا . تصاحب التهابات الأذن أحيانًا مشاكل جليد. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون مرتبطة بالحساسية . إذا ظهرت على كلبك علامات التهاب الأذن لأكثر من يوم أو يومين ، اذهب إلى الطبيب البيطري.

 اقرأ ايضا عن ديدان الكلاب

ثالثا التهابات المسالك البولية

 

مشاكل المسالك البولية شائعة في الكلاب. إنه أمر محبط للغاية أن تتعامل مع كلب يتبول في المنزل. يرجع العديد من المالكين الأمر إلى المشكلات السلوكية أو نقص التدريب. ومع ذلك ، قد يكون كلبك مصابًا بعدوى في المسالك البولية ، خاصةً إذا كان من الجراء . تشمل علامات التهاب المسالك البولية التبول غير المناسب ، وكثرة التبول ، وزيادة العطش ، والبول الدموي ، والخمول. يمكن أن ترتبط هذه الأعراض أيضًا بحالات طبية أخرى ، مثل أمراض الكلى والسكري ، لذلك إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، أحضر كلبك إلى الطبيب البيطري حتى يمكن فحص البول.

 اقرأ ايضا عن لماذا تأكل الكلاب البراز؟

رابعا التقيؤ

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الكلب يصاب بالتقيؤ. على الرغم من أنك لست بحاجة إلى التسرع إلى الطبيب البيطري في كل مرة يتقيأ فيها الكلب ، إلا أنه ليس شيئًا يجب تجاهله. يمكن أن يكون السبب بسيطًا مثل سوء التقدير الغذائي لكن يمكن أن يكون القيء علامة على التسمم  أو انسداد الجهاز الهضمي أو أمراض خطيرة أخرى . لا تحاول التخمين. إذا استمر كلبك في التقيؤ ، أو ظهرت عليه أعراض أخرى مثل الإسهال ، أو قلة الشهية ، أو الضعف ، فيجب عليك إشراك الطبيب البيطري.

اقرأ ايضا عن القلش عند الكلاب

 


اقرأ ايضا عن الإكتئاب في الكلاب

خامسا الإسهال

 

قد يصاحب الإسهال القيء أو قد يحدث من تلقاء نفسه. تتشابه الأسباب المحتملة للإصابة بالإسهال مع أسباب القيء. في حين أن نوبة أو نوبتين من الإسهال ليست طارئة ، فإن الإسهال المستمر يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. راجع طبيبك البيطري إذا استمر الإسهال ، أو إذا كان مصحوبًا بالقيء و / أو الخمول.

 اقرأ ايضا عن هل تصاب الكلاب بالملل أحيانا ؟

سادسا الطفيليات

 

توجد الطفيليات في كل مكان في عالم كلبك. قد تكون طفيليات خارجية ، مثل البراغيث والقراد ، أو طفيليات داخلية مثل الديدان القلبية والديدان المعوية. لحسن الحظ ، هناك طرق لمنع الطفيليات من مهاجمة كلبك ، وعادة ما يتم ذلك من خلال العلاجات الوقائية الشهرية. ثقّف نفسك بشأن طفيليات الكلاب حتى تتمكن من حماية كلبك.

 اقرأ ايضا عن كيف أعرف أن كلبي مريض؟

سابعا أمراض الأسنان

 

أمراض الأسنان (على وجه الخصوص ، أمراض اللثة و ملحقات الأسنان) ، هي مشكلة صحية خطيرة وغالبًا ما يتم تجاهلها للكلاب. رائحة الفم الكريهة ليست طبيعية في الكلاب ويمكن أن تكون علامة على أمراض الأسنان. يحتوي الجير في فم الكلب على بكتيريا خطيرة تسبب تلف الأسنان واللثة والأسوأ من ذلك ، يمكن للبكتيريا أن تدخل مجرى الدم ، مما يؤدي إلى مشاكل خطيرة أخرى في الجسم ، مثل أمراض القلب والفشل الكلوي . مفتاح حماية كلبك هو الوقاية.

 اقرأ ايضا عن الحمل عند الكلاب (الحلقة الاولى)

ثامنا بدانة

 

السمنة مشكلة صحية شائعة في الكلاب  كما أنها واحدة من أكثر المشاكل التي يمكن الوقاية منها. يمكن أن تؤدي السمنة إلى مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري وأمراض القلب ومشاكل العظام. لحسن الحظ ، يمكن الوقاية من السمنة من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة.

 اقرأ ايضا عن اعراض تحدث للكلاب والقطط بعد التطعيم

تاسعا التهاب المفاصل

 

يُعرَّف التهاب المفاصل بأنه التهاب مفصل أو عدة مفاصل في الجسم. في الكلاب ، أكثر أشكال التهاب المفاصل شيوعًا هو هشاشة العظام. غالبًا ما يحدث هشاشة العظام عند كبار السن ، على الرغم من أنه قد يكون أيضًا نتيجة لإصابات قديمة أو اضطرابات خلقية. والخبر السار هو أنه يمكن إدارته عادةً. إذا كنت تشك في إصابة كلبك بهشاشة العظام ، فتحدث إلى طبيبك البيطري حول الخيارات.

 اقرأ ايضا عن المشاكل النفسية للحيوانات الاليفة

عاشرا التسمم

 

الكلاب فضولية وغالبا ما يحركها الطعام. لذلك ، فليس من المستغرب أن يكونوا عرضة للتسمم. تأتي السموم في أشكال عديدة وغالبًا يتم تناولها. النباتات والأدوات المنزلية وحتى بعض الأطعمة يمكن أن تسمم كلبك. لذلك يجب عليك اكتشاف المخاطر التي قد تكون موجودة في بيئة كلبك.

 اقرأ ايضا عن البارفو

و أخيرا إذا كنت تشك في مرض حيوانك الأليف ، فاتصل بالطبيب البيطري على الفور. للأسئلة المتعلقة بالصحة ، استشر طبيبك البيطري دائمًا ، حيث يقوم بفحص حيوانك الأليف ومعرفة التاريخ الصحي للحيوان الأليف ويمكنه تقديم أفضل التوصيات لحيوانك الأليف.

اقرأ ايضا عن معلومات لا تعرفها عن كلبك

 


 اقرأ ايضا عن مأساة حشرة القراد

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

       

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

 

أحدث أقدم