كيف تدرب كلبك على الانتظار Wait

 


كيف تدرب كلبك على الانتظار Wait

 

 

أمر "الانتظار" يطلب من الكلاب التركيز عليك ، والبقاء في مكانهم وعدم التحرك إلى الأمام حتى يتم إطلاق سراحهم. هذا الأمر مفيد بشكل خاص لمنع الكلب من الخروج من الباب.

 

لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى أي معدات خاصة لتعليم الكلب كيفية الانتظار. بدلًا من إعطاء مكافأة طعام ، يمكنك ببساطة تعليم كلبك أن الاستجابة للأمر يعني السماح له بفعل أشياء معينة. في حين أنه قد يكون من الصعب تعليم أمر جديد ، إلا أن هذا الأمر سهل ومفيد إلى حد ما في العديد من المواقف.

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

أعرض الأمر

 

لا يتطلب الأمر جلسات تدريب منفصلة لتدريب الكلب على الانتظار. للتمرين ، استخدم أمر "انتظر" في كل مرة تسمح للكلب بالخروج أو مغادرة الصندوق. بمجرد أن تبدأ في العمل على "الانتظار" ، يجب ألا يُسمح أبدًا لكلبك بالاندفاع للخارج أو القفز من صندوقه.

 

عندما يكون الكلب جاهزًا لاستكشاف الفناء أو مغادرة القفص ، ابدأ بإعطاء الأمر "انتظر". ثم ، افتح الباب قليلاً ، وانظر إذا كان الكلب يندفع للأمام للخروج. إذا كان الأمر كذلك ، أغلق الباب بسرعة. بعد ذلك ، حاول إعطاء كلبك الأمر مرة أخرى. في كل مرة تصدر فيها الأمر ، افتح الباب قليلاً وأغلقه بسرعة إذا كان الكلب يندفع للأمام للخروج.

  اقرأ ايضا عن  قواعد تدريب الكلب على الطاعة

 

 


 

اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

مكافأة السلوك الجيد

 

كافئ أي تردد في المراحل الأولى من التدريب. إذا أعطيت كلبك أمر "الانتظار" ، فتردد ، امدحه وافتح الباب. عند فتح الباب ، استخدم أمرًا يتيح لهم معرفة أنه لا بأس من المضي قدمًا ، مثل اخرج او ابدأ .

 

بمجرد أن يبدأ كلبك في "الانتظار" حقًا عند إصدار الأمر ، اجعله ينتظر بضع ثوانٍ أخرى قبل الخروج. عندما يعرف حيوانك الأليف أمر "الانتظار" لعدة ثوانٍ أو أكثر ، يمكنك البدء في فتح الباب بشكل أوسع قليلاً. ومع ذلك ، يجب أن تكون مستعدًا لإغلاق الباب بسرعة ، في حالة بدء كلبك في الخروج مرة أخرى.

 

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الجلوس

تدرب على الصبر

 

بعد ممارسة أمر "الانتظار" لبضعة أيام ، يجب أن يكون كلبك قادرًا على الوقوف ساكنًا مع فتح الباب حتى تعطي الأمر بالخروج للإفراج عنه. تأكد من ممارسة هذا من وقت لآخر وتذكر أن تكافئ كلبك على الامتثال.

 

اقرأ ايضا عن تعليم الجرو اسمه

انتظر أشياء أخرى

 

يمكنك أيضًا تعليم كلبك كيفية الانتظار في أشياء أخرى ، مثل انتظار الطعام. قد يكون التحكم في النفس أمرًا صعبًا بالنسبة للكلاب ، ولكن على غرار تمرين الباب ، يمكنك استخدام وعاء طعام مليء بالمكافآت. قم ببساطة بخفض وعاء الطعام باتجاه الأرض ، وادخله دون أن يتحرك الكلب تجاهه. حرك الوعاء لأعلى تجاهك إذا تحرك الكلب. ومع ذلك ، الى ان ينفذ كلبك الامر فقدم المكافأة. و ما عليك سوى تكرار هذه الدورة حتى يتم فهم الأمر "انتظار".

يمكنك استخدام "الانتظار" قبل الخروج للمشي أيضًا. قد ترغب أيضًا في انتظار كلبك قبل الخروج من السيارة أو في أعلى الدرج. في أي وقت عندما يكون في مصلحة كلبك - السلامة والانضباط الذاتي - هو الوقت المناسب لاستخدام هذا الأمر.

 

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

مشاكل وسلوك التدقيق

 

كما هو الحال مع أي أمر تدريب ، تأكد من استخدام "الانتظار" بانتظام لتعزيز الدرس طوال حياة الكلب.

 

إذا وجدت أن كلبك بدأ يتجاهل الأمر ، فارجع إلى البداية. قم ببعض الجلسات التدريبية على الباب لمساعدته على تعلم السلوك الجيد الذي تطلبه. لا ينبغي أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً هذه المرة لأنه ببساطة دورة تنشيطية.

 

يمكنك أيضًا نقل هذا الأمر إلى المستوى التالي وتقديم خدعة. على سبيل المثال ، يقوم العديد من أصحاب الكلاب بتدريب كلبهم على عدم لمس الكرة أو اللعبة المفضلة حتى يتم توجيههم للقيام بذلك. بمجرد أن يفهم كلبك الأمر ، اجلسه ثم ضع اللعبة أمامه ببطء أثناء قول "انتظر".

 

أوقف الكلب قريبا من اللعبة وأعدها إلى وضعها الأصلي إذا التقطها الكلب.

 

بالصبر والاتساق ، يجب ألا يلمس الجرو اللعبة إلا بعد الحصول على إذن منك. 

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الاستلقاء down

 


 

اقرأ ايضا عن كيف تعلم كلبك المصافحة

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

       

 

من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

أحدث أقدم