سر قيام الكلب بلعقك

لماذا يقوم كلبك بلعقك ؟

 


لماذا يقوم كلبك بلعقك ؟


يفسر معظم مالكي الكلاب لعق كلابهم على أنها علامة على المودة مشابهة للتقبيل. بمعنى آخر ، أقرب صديق لك يمكن أن يحصل على التقبيل. ولكن هل هذا صحيح؟ وماذا يمكنك أن تفعل إذا كان لعق الكلب خارج نطاق السيطرة؟

هل لعق الكلب طريقة التقبيل؟

صدق أو لا تصدق !!!

-         قد يكون لعق كلبك لك ليبلغك باحتياجه الى الطعام بكى تقوم بتحضيره ليس الا.

-         اكتشف الباحثون ان الجراء تلعق وجه أمهم عندما تعود من الصيد إلى عرينها لتعطيهم الطعام. وبالمثل يمكن ان يكون كلبك يلعقك لنفس السبب.

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم

-         هناك سبب اخر هو ان البشر لديهم بشرة مالحة قليلاً ، خاصة بعد التعرق أثناء ممارسة الرياضة او القدوم من الخارج . لذلك ، قد تكون هذه اللعقات أكثر بحثًا عن الملح من إعطاء المودة.

-         يمكن أيضا ان يكون اللعق مجرد علامة للخضوع او الاستسلام لدى الكلب لصاحبه.

اقرأ ايضا عن اكثر المفاهيم الخاطئة فى تربية الكلاب

ولكن ، هناك أيضًا دليل على أن لعق في بعض الأحيان علامة على المودة.حيث أنه على الرغم من أنه بدأ كسلوك البحث عن الطعام ، فقد أصبح اللعق الآن تحية للعديد من الكلاب فقد تلعق  الكلاب صاحبها فقط للترحيب بهم في المنزل علامة على أن كلبك سعيد برؤيتك.

يمكن أن يكون لعق علامة على المودة  ايضا فقد يمنح الكلب أيضًا شعورًا بالأمان والراحة كما تلعق الكلبة الام جراويها و تلعق الكلاب امهم .

اقرأ ايضا عن  ازاي تخلي كلبك يحبك

متى تكون لعق مشكلة؟

معظم لعق الكلاب غير ضار لا داعي للقلق منه.

على الرغم من ذلك بعض الناس ببساطة لا يحبون أن يلعقوا خاصة لتجنب لعاب الكلب .

لكن في بعض الأحيان يكون اللعق أحد أعراض مشكلة أكثر خطورة. إذا كان كلبك يلعق نفسه أو أنت فقد يكون هذا علامة على القلق أو الملل أو الألم. يمكن أن يكون علامة على الحساسية أو مشاكل صحية أخرى.

اقرأ ايضا عن كلبي جبان اعالجه ازاى ؟

ما الذي يمكن لمالكي الكلاب القيام به لوقف مشكلة اللعق ؟

إذا كان الكلب يلعق نفسه بشكل مفرط ، فابدأ بإجراء فحص الطبيب البيطري عليها و بمجرد استبعاد التفسيرات الطبية ، يمكنك اللجوء إلى الحلول السلوكية.

قد يكون ايضا الحل بسيط كأن تشغل الكلب بموضوع اخر اذا هم بلعقك كلعبة كان تلعب معه بالكرة  مثلا او تدريب على شئ يفعله و من خلال تكرار عملية إعادة التوجيه هذه ، ستعزز تدريجيًا الدرس للكلب ، دون استخدام التعزيزات السلبية.

اقرأ ايضا عن  لماذا تقوم الكلاب بالحفر في الارض ؟

يعد التدريب على بعض المهام  على وجه الخصوص ، طريقة جيدة لتحويل السلوك الغير المرغوب فيه المتكرر من الكلب إلى فرصة للتعزيز الإيجابي. ابدأ بأن يجلس الكلب امر  SIT  ، مما قد يوقف اللعق من تلقاء نفسه ، ثم يكافئ السلوك بمدح و مكأفأة  بعد ذلك ، يمكن ان يكون التدريب حصة للتدرب الجلوس مثلا  أو الزحف او غيره من الاوامر السهلة او حتى الصعبة .

تأكد دائمًا من حصول الكلب المحب على الكثير من الاهتمام والتمرين. حيث أن الطاقة الزائدة غير المستخدمة قد تؤدي إلى الإفراط في اللعق وكذلك السلوكيات الأكثر تدميراً.

اقرأ ايضا عن لماذا تأكل الكلاب الحشائش احيانا ؟

سيبدأ كلبك بتفهم ان هذا السلوك لا تحبه و يبدأ فى التقليل منه لانه اول ما يبدأ فيه توقفه بامر معين و فى خلال فترة بسيطة جدا سيتوقف كلبك عن لعقك نهائى.


اقرأ ايضا عن لماذا تأكل الكلاب البراز؟

لماذا يقوم كلبك بلعقك ؟


ملحوظه :

-         اذا قررت ان توقف هذا السلوك فى كلبك فعليك ان تبدأ فى اتخاذ الاجراءات العلاجية سريعا و تنفيذها كل مرة و ليس مرة و مرة .

-         حاول ان تتخذ قرارك مبكرا و الكلب فى سن مبكر لان هذا سيسهل الامر كثيرا.

 اقرأ ايضا عن الفرق بين  تربية الجرو والكلب الكبير

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 لماذا يقوم كلبك بلعقك ؟

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 


أحدث أقدم