سلالات الكلاب المثالية لمحبي القطط

 

سلالات الكلاب المثالية لمحبي القطط



سلالات من الكلاب مثالية للأشخاص الذين يحبون القطط

إذا كنت تعتقد دائمًا أنك  شخص محب للقطط ، و كنت ترغب فى تربية كلب و أنت تعلم جيدا الفرق بين تربية الكلب و تربية القطط  فقد ترغب في التفكير في أحد هذه إحدى الكلاب التى تشبه فى شخصيتها شخصية القطط.


لقد ثبت علميًا بالفعل أنك و قطتك تتشاركان في رابطة عاطفية عميقة. تتمتع القطط بإحساس قوي بالاستقلالية و الشخصية، كما يسهل تلبية احتياجاتها اليومية، مما يجعل العناية بالقطط أمرًا سهلاً. ولكن إذا كنت تفكر في تبني كلب، خاصة إذا كنت  شخصًا محبا للقططً ، فهناك سلالات معروفة بسلوكها الشبيه بالقطط.

اقرأ ايضا عن  لغة الجسد فى الكلاب

إذا كنت تربى القطط مدى الحياة ولكنك تريد ان تمتلك كلبًا لأول مرة، فيجب عليك إجراء بحثك مسبقًا، وربما حتى رعايته قبل التبني  لمعرفة ما إذا كان مناسبًا لك، ثم البحث عن السلالة التي تتطلع إلى تبنيها. الكثير من الناس يخطئون في اختيار كلب لمجرد أنه لطيف أو لديه المظهر الذي يريدونه، وفي كثير من الأحيان يدركون بعد فترة وجيزة أن الكلب ليس هو الأنسب لهم.

إذا كنت تنجذب إلى القطط بناءً على شخصياتها المريحة، ينصح الخبراء باستبعاد الكلاب التي تندرج ضمن فئة الرعي أو كلاب  العمل. تجدر الإشارة إلى أنه، بغض النظر عن السلالة، تحتاج جميع الكلاب إلى قدر معين من التمارين البدنية والتحفيز الذهني و العناية. هذه كلها عوامل يجب مراعاتها قبل تبني كلبك الأول. وبغض النظر عن النوع  قطة أو كلب  تذكر أنه عند إضافة حيوان جديد إلى عائلتك، فإن اختيار حيوان أليف يناسب نمط حياتك هو المفتاح.

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

تتميز القطط فى الغالب باستقلاليته وانعزاله وعناده المذكور كثيرًا.

اليك قائمة بالكلاب التى سوف يعشقها او تكون مناسبة للأشخاص محبى القطط :-

 


باسنجي

Basenji

 

باسنجي هي سلالة مستقلة ومتوازنة وذكية. يبدو مثل نظرائهم من القطط، بالإضافة إلى ذلك، إنهم يمتلكون صفة أخرى تحظى بإعجاب أصحاب القطط: إنهم هادئون.

اقرأ ايضا عن اشياء لا يعلمها الا مربى الكلاب

 


بيشون فريز

Bichon Frize

 

إن كلب بيشون فريز مرح وفضولي ومتوازن. مما يظهر إنهم كلابًا سعيدة، وهم مثل القطط ليسوا من عشاق التواجد في الماء لكن معاطفهم البيضاء النقية تحتاج  التنظيف المتكرر بالفرشاة.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب التي تتعايش مع القطط

 


البول دوج

Bulldog

 

كلب البلدغ على الرغم من مظهره الممتلئ، فإن كلب البلدج يذكرنا بالقطط إلى حد كبير. أولاً، هو يحب النوم على الأريكة يعني أن هذا الصنف لا يحتاج إلى الكثير من الرعاية. ثانياً، إنها سلالة قوية الإرادة.  إنهم ودودون، وشجعان، وهادئون، ويحتاجون فقط إلى   التمارين البدنية و حب و  احتضان من اصحابهم.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

 


تشيواوا

Chihuahua

 

ساحر ورشيق ووقح بعض الشيء، هذا هو الشيواوا. لا تزن هذه السلالة الصغيرة أكثر من 10 أرطال ويمكن أن تعيش حتى عمر 20 عامًا. من السهل جدًا الاعتناء بهم، ولكن يمكن أن يصبحوا خجولين وعصبيين بسهولة . بعبارة أخرى؟ يمكن أن يكونوا سلالة من القطط الخائفة.

اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب

 


تشاو تشاو

Chow Chow

 

تشاوتشاو، هو نوع من الكلاب التي عادة ما تشكل رابطة مخلصة مع شخص واحد يوفر قيادة قوية. في المنزل، كلاب خجولة لا ترتبط الا بعائلاتها.

اقرأ ايضا عن معلومات سريعة عن كلبك

 


كلب جبال البرانس

Great Pyrenees

 

على الرغم من كونها كلاب عملاقة الحجم، إلا أن كلب جبال البرانس الكبرى تشبه القطط في سلوكها الصبور والهادئ واللطيف. وعلى الرغم انها سلالة عاملة، كلب جبال برانيس  لا يحتاجون إلى الكثير من الرعاية و يمكنهم الاستمتاع بنزهة قصيرة والرضا طوال اليوم.

اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

 


جريت دان (الدانماركي العظيم)

Great Dane

 

كلب الجريت دان عملاق لطيف بكل المقاييس، الكلب الدانماركي الضخم هو كلب ودود وصبور ويمكن الاعتماد عليه. والمثير للدهشة بالنسبة لحجمها أنها كلاب ضخمة لا تتطلب الكثير من التمارين اليومية و تتمتع بشخصية مناسبة لمحبى القطط.

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

 


التيرير  الاسكتلندي

Scottish Terrier

 

من بين جميع الكلاب، يمكن القول إن الكلب الاسكتلندي هو الأكثر ثقة واستقلالية وحيوية. إنها صغيرة الحجم (أقل من 25 رطلاً) وتمثل رفيقًا رائعًا لكل من كبار السن والعائلات الشابة.

اقرأ ايضا عن اصغر انواع الكلاب

 


شيه تزو

Shih Tzu

 

ما يفتقر إليه كلب شيتزو من حيث الحجم، تعوضه هذه السلالة في شخصيتها: فهي كلاب حنونة ومرحة ومنفتحة تشبه القطط فى شخصيتها.


اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

          

 

من خلال موقعنا :

     

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بيتس

أحدث أقدم