كيف اعلم طائري الجديد اسمه؟

 

كيف اعلم طائري الجديد اسمه؟

 


إذا كنت قد قررت تربية طائرًا أليفًا جديدًا ، فانت تفكر متى تعتاد انت  وصديقك الجديد على بعضكما البعض وأن الطائر لا يزال في مرحلة محاولة التكيف مع بيئته الجديدة. في حين أنه من الممكن بدء التدريب على الخدعة بسيطة في هذه المرحلة المبكرة ، فمن الأفضل على الأرجح السماح لطائرك بالاعتياد على منزله الجديد معك قبل بدء جلسات التدريب الصارمة لمدة أسبوع أو أسبوعين.

اقرأ ايضا عن  كيف تترجم عمر طائرك إلى سنوات بشرية

 

أول شيء يجب عليك فعله عند إحضار طائرك إلى المنزل هو العمل على تكوين بدايات رابطة مع حيوانك الأليف الجديد. فمن المحتمل أن يكون طائرك الجديد خائفًا وغير متأكد من بيئته الجديدة. اقضِ بضعة أيام في ممارسة أساليب التنشئة الاجتماعية اللطيفة مع طائرك قبل الخوض في تعليمه كيفية الاستجابة للأوامر.

اقرأ ايضا عن  اشياء لا يفهمه سوى مربى الببغاوات

 

يمكن أن يتضمن جزء من عملية الترابط تعليم طائرك بالاسم الذي اخترته له. بمجرد اختيار الاسم المناسب الذى يجب الالتزام به. على الرغم من أنه من الممكن تغيير اسم الطائر فسيكون من الأسهل لك ولصديقك الطائر الجديد أن تختار اسمًا جيدًا يعجبك  اسم ينمو مع الطائر ويمكن لكلاكما التمسك به طوال عمر الطائر.

 

اقرأ ايضا عن  هل يمكن أن تعيش الطيور والقطط معًا ؟

 


 

لتعليم طائرك اسمه ، ستحتاج أولاً إلى تأمين منطقة هادئة يمكنك فيها أنت وحيوانك الأليف الجلوس والعمل. تأكد من عدم وجود أي حركة قد تخيف طائرك ، وتأكد من أن الغرفة خالية من عوامل التشتيت مثل أجهزة التلفزيون والراديو. قم بتأمين أي نوافذ بحيث يتم احتواء حيوانك الأليف جيدًا أثناء خروجه من القفص ، وتأكد من أن أي أبواب تؤدي إلى الغرفة تظل مغلقة ومحكمة أثناء العمل مع حيوانك الأليف.

اقرأ ايضا عن      طيور الزيبرا

 

باستخدام علاج لذيذ مثل قطع صغيرة من الفاكهة المقطعة أو حتى بذور عباد الشمس ، قل له اسم طائرك بهدوء وكافئه على الفور. كرر هذه العملية مرارًا وتكرارًا لمدة تصل إلى 15 دقيقة. ستلاحظ أن طائرك سيبدأ سريعًا في النظر نحوك تحسبًا لمكافأة في كل مرة تقول فيها اسمه. بمجرد أن يبدأ طائرك في القيام بذلك بشكل دائم في كل مرة تقول فيها اسمه ، يمكنك أن تطمئن إلى أنه تعلم الرد على الاسم.

اقرأ ايضا عن اهمية أشعة الشمس للطيور

 

أفضل طريقة لجعل طائرك يتعلم اسمه بسرعة هو تكرار جلسات التدريب لمدة 15 دقيقة 3 أو 4 مرات يوميًا حتى تحصل على استجابة مناسبة من حيوانك الأليف. تأكد من إعطاء طائرك استراحة مناسبة بين جلسات التدريب الخاصة بك ، حتى لا يمتلئ كثيرًا بالمكافآت وحتى لا يشعر بالملل. سيمنحك الحفاظ على جلسات التدريب قصيرة وممتعة لحيوانك الأليف أسرع وأسهل النتائج ، بغض النظر عما تحاول تعليمه لحيوانك الأليف.

 

اقرأ ايضا عن صقر الشاهين اسرع كائن حي علي وجه الارض

 


 

اقرأ أيضا عن   اغرب  الحيوانات الأليفة

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

       

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم