اغرب الحيوانات الأليفة

 

اغرب  الحيوانات الأليفة



اغرب  الحيوانات الأليفة التى يتم تربيتها

إذا كنت تحب الحيوانًات الأليفًة فربما تفكر فى تربية قطط او كلاب او حتى طيور لكن غيرك فكر بطريقة مختلفة و اختار ان يربى حيوان اليف مختلف .

هناك العديد من الاشخاص قاموا بتربية حيوانات اليفة لم تخطر فى بال احد من قبل . العديد من هذه الحيوانات صغيرة جدًا. كما أنهم يميلون إلى الهدوء إلى حد ما.

قد يكون هذا المقال مقرف جدا للبعض و انا واحد منهم لكنه فعلا غريب جدا و طبعا لان الموضوع فعلا مقرف فنعتذر عن وضع صور لكل الحيوانات الموجودة بالمقال .

ما هو حيوان أليف غريب؟

حيوان أليف غريب هو مصطلح ليس له تعريف دقيق. في بعض الأحيان يتم استخدامه للإشارة إلى الحيوانات البرية التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة ، وفي أحيان أخرى يتم استخدامها للإشارة إلى حيوانات أليفة غير عادية.

فيما يلي 10 من الحيوانات الأليفة الغريبة التى تم تربيتها .



-         سرطان البحر

على الرغم من أن سرطانات البحر لا تحتاج إلى مساحة كبيرة يمكن لخزان سعة 10 لتر أن يأوي بشكل مريح هذا السلطعون متوسط الحجم أو عدد قليل من السرطانات الصغيرة. حافظ على درجة الحرارة من 22 إلى 27 درجة مئوية. يمكن أن تكون هذه الحيوانات رائعة للغاية. ولأنهم اجتماعيون ، احتفظ بزوج من السرطانات على الأقل حتى يكون لديهم رفقة.

اقرأ ايضا عن حديقة yellow Stone



-         العناكب

هناك بعض العناكب الكبيرة ليست سامة يقوم بعض الناس بتربيتها. تحتوي معظم الأنواع التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة على لدغات مشابهة لسعات النحل ، على الرغم من أنها قد تسبب تفاعل حساسية لدى بعض الأشخاص. العناكب لا تحتاج إلى الكثير من المساحة. ، يجب أن يكون القفص حوالي ثلاثة أضعاف طول ساق العنكبوت ومضاعفة عرض الساق. التزم بالأنواع التي تعيش على الأرض ، سهلة الانقياد ، إذا كنت مبتدئًا.

-         العقارب إمبراطور

تعيش عقارب الإمبراطور بشكل جيد في خزان سعة 10 جالون ، ومن المؤكد أنها مثيرة للاهتمام لمشاهدتها. يمكن إيواؤها بمفردها أو في مجموعات ، لكن تتطلب المجموعة خزانًا سعته حوالي 20 إلى 30 جالونًا. قد يكون توفير مساحة كبيرة ضارًا ، لأن ذلك يجعل من الصعب على العقارب الإمساك بفريستها. مثل العناكب ، العقارب هادئة ونظيفة ويسهل العناية بها. إنها ليست سامة بشكل رهيب ، على الرغم من أن اللسعات مؤلمة ولا ينصح بالتعامل معها.

اقرأ ايضا عن هواية تربية الصقور

-         الفئران

تعد الفئران رائعة للمساحات الصغيرة ، خاصة إذا لم يكن لديك متسع من الوقت للتعامل مع حيوانك ولكنك لا تزال تريد شيئًا لطيفًا وممتعًا لمشاهدته. احصل على زوج أو مجموعة صغيرة من إناث الفئران ، لأنها عادة اجتماعية وأسعد مع الصحبة. يمكن لعدد قليل من إناث الفئران المشاركة في قفص يبلغ طوله وعرضه قدمين وطوله قدمًا واحدًا. الفئران الذكور أكثر تعقيدًا بعض الشيء ، حيث أنها عادة ما تقاتل عندما يتم الاحتفاظ بها معًا.

-         الصراصير

يمكن أن يحتوي خزان سعة 10 إلى 15 جالونًا (بغطاء شبكي محكم) على العديد من الصراصير. فهي متينة ومكتفية ذاتيا وتتطلب أقل قدر من العناية. أطعمهم نظامًا غذائيًا ، جنبًا إلى جنب مع الفواكه والخضروات الطازجة ، وتأكد من أن الماء في طبق ضحل لمنع الغرق.

اقرأ ايضا عن      طيور الزيبرا



-         الضفادع

هناك العديد من الضفادع مناسبة للمساحات الصغيرة. الضفادع القزمية المخالب صغيرة جدًا ومائية تمامًا ، ويجب أن يناسبها خزان غالون. يمكن لضفادع الأشجار أن تبلي بلاءً حسنًا في خزان أرضي سعة 10 جالون . وعلى الرغم من حجمها الكبير ، ويمكنها أيضًا العيش في خزان سعة 10 جالون.

-         الهامستر

يحتاج الهامستر إلى قفص مساحته 2 قدم مربع على الأقل به مساحة للطعام ولعب و منطقة مغطاة يمكنهم الاختباء والنوم فيها. يمكن أن تساعدهم عجلة الجري في القفص على البقاء بصحة جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون لديهم وقت لعب خاضع للإشراف خارج القفص. هناك العديد من الأنواع للاختيار من بينها ، بما في ذلك الهامستر السوري (الأكبر والأكثر انفراديًا) ، الهامستر القزم (صغير ويمكن أن يعيش في مجموعات من نفس الجنس) ، والهامستر الصيني (صغير ومتحمل التعامل).

-         الديدان الألفية العملاقة

الديدان الأفريقية العملاقة هي بالتأكيد ليست حيوانات أليفة تقليدية وقد لا يُسمح بها في المكان الذي تعيش فيه . يمكن لحوض السمك الذي تبلغ سعته 10 إلى 15 جالونًا أن يوفر مساحة كافية لبضعة الديدان الألفية. يعد وجود مساحة أرضية أكثر أهمية من الارتفاع ، على الرغم من أنه يوصى بغطاء محكم. هذه الحيوانات لها إفرازات يمكن أن تلحق الضرر ببشرة الإنسان وعينيه.

-         الابراص

يعتبر البرص من بين أفضل الخيارات للحيوانات الأليفة الزواحف ، وخاصة للمبتدئين. لا يحتاجون إلى مساحة كبيرة في القفص - يجب أن يكون الخزان سعة 15 إلى 20 جالونًا مناسبًا - لذا فهم خيار جيد إذا لم يكن لديك مساحة لإعداد حوض أسماك.

-         الثعابين

من بين الثعابين ، تعتبر ثعابين الذرة جيدة للمبتدئين ولا تحتاج إلى منازل ضخمة لتزدهر. يجب أن يكون الخزان سعة 20 جالونًا طويلًا وضحلًا مناسبًا للبالغين. فقط تأكد من تجهيز الخزان بغطاء محكم يمكن تثبيته ، حيث من المعروف أن هذه الثعابين تضغط على الغطاء بأنوفها ، بحثًا عن الفتحات. عادة ما تكون ثعابين لطيفة وهادئة يمكنها أن تعيش حوالي 20 عامًا مع الرعاية المناسبة.


اقرأ ايضا عن   سمكة الببغاء

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

      

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم