كيف تترجم عمر طائرك إلى سنوات بشرية

 

كيف تترجم عمر طائرك إلى سنوات بشرية

 


يعتمد عمر الطائر على الأنواع حيث أن متوسط ​​العمر المتوقع للطيور يختلف بشكل كبير ، حيث تتمتع الطيور الكبيرة عمومًا بعمر أطول من الطيور الصغيرة. في الواقع ، معظم أنواع الببغاوات الكبيرة لها عمر مشابه للبشر أو حتى أطول في بعض الحالات. ومع ذلك ، بالنسبة للطيور الأخرى ، عليك أن تفعل القليل من الرياضيات لحساب عمرهم.

 

اقرأ ايضا عن  كل ما تحتاج معرفته عن تربية السلاحف

حياة الطيور الأليفة

معدل عمر الببغاوات الكبيرة مشابه بشكل ملحوظ لمعدل الإنسان العادي. هذا يعني أن الطيور تدخل مراحل حياتها ، مثل منتصف العمر والشيخوخة ، في نفس الوقت تقريبًا الذي يدخل فيه البشر. و لهم مشاكل صحية مرتبطة بالعمر ، مثل التهاب المفاصل ، خلال نفس مراحل الحياة ، على الرغم من أن هذا يعتمد إلى حد كبير على الجينات والنظام الغذائي ونظام التمارين الرياضية.

ليس من السهل تحديد مرحلة حياة العديد من الأنواع الأصغر لأن أعمارها أقصر بكثير. بعض الأمثلة على هذه الطيور المشهورة كطيور أليفة تشمل الكوكاتيل و غيرها يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لهذه الأنواع حوالي 20 عامًا مع رعاية جيدة.

 

اقرأ ايضا عن  الحلزون الأفريقي العملاق

يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للإنسان حوالي 80 عامًا. لذلك يمكن للمرء أن يقول إن كوكاتيل عندما يبلغ من العمر 10 سنوات كأنه في الواقع حوالي 40 عامًا في "السنوات البشرية". صحيح أن الكوكاتيل في منتصف العمر في تلك المرحلة. ومع ذلك ، لن يحتاج هذا النوع الى  الحسابات دائمًا. يصل الكوكاتيل عمومًا إلى سن الرشد في عمر سنة واحدة.

تميل الطيور من جميع الأحجام إلى بلوغ سن الرشد بشكل أسرع من البشر ، مما يمنحها فرصة أفضل للتكاثر في البرية. ولكن لا توجد أبحاث كافية لتحديد العمر الذي يصبح فيه الطائر في منتصف العمر ومتى يكون كبيرًا. ومع ذلك ، مثل البشر ، يمكنك أن تتوقع أن يكون الثلث الأول تقريبًا من حياة الطائر هو النمو في ذروة مرحلة البلوغ ، والثلث التالي في مرحلة البلوغ مع بعض المشكلات المتعلقة بالعمر ، والثلث الأخير يظهر انخفاضًا مرتبطًا بالعمر.

 

اقرأ ايضا عن      طيور الزيبرا


رعاية طائرك الأليف لتحقيق حياة طويلة

عندما يكبر طائرك ، من المهم أن تدعم جسمه بنظام غذائي صحي يتضمن الكثير من الخضار الورقية ، والخضروات الأخرى ، وبعض الفواكه ، والحبوب ، والبذور. قد ترغب أيضًا في معرفة كيفية عمل الفرم للتأكد من وجود تنوع في النظام الغذائي اليومي لطائرك لعمل مزيج من الأطعمة الطازجة والمغذية لطائرك والتي تقوم بتحضيرها بكميات كبيرة وتجميدها في أجزاء بحجم الوجبة.

 

اقرأ ايضا عن اهمية أشعة الشمس للطيور

علاوة على ذلك ، اعلم انه لا ينصح للطيور باتباع نظام غذائي كامل البذور. البذور غنية بالدهون لكن تنقصها العديد من الفيتامينات والمعادن. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تحتوي العديد من خلطات البذور التجارية على إضافات غير صحية ، مثل التلوين الاصطناعي. الطيور التي تأكل البذور فقط غالبًا ما يكون ريشها باهتًا وهشًا. ويمكن أن تنشأ مضاعفات صحية أكثر خطورة من هذا النظام الغذائي ، مثل مرض الكبد الدهني ، خاصة عندما يصل الطائر إلى منتصف العمر. يمكن أن تكون بعض البذور أحد مكونات النظام الغذائي الصحي الشامل للطيور ، ولكن لا ينبغي أن تكون الشيء الوحيد الذي تطعمه للطيور إذا كنت ترغب في زيادة عمره.

تمامًا مثل نظرائهم من البشر الذين لا يمارسون التمرينات الكافية عامل آخر للحفاظ على صحة وسعادة طائرك هو روتينه الذى يتضمن قدرًا كافيًا من التمارين ، بالإضافة إلى ما يقرب من 12 ساعة من النوم المتواصل كل ليلة.

 

اقرأ ايضا عن  اشياء لا يفهمه سوى مربى الببغاوات

أخيرًا ، قم بجدولة فحوصات صحية منتظمة مع طبيب بيطري للطيور. يمكن أن يعني معرفة المشاكل الصحية في مراحلها المبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطبيب البيطري تحديد ما إذا كان الطائر قد بدأ في تطوير أي مشاكل متعلقة بالعمر ، مثل تصلب المفاصل. غالبًا ما تكون هناك خطوات يمكنك اتخاذها للتخفيف من هذه الأعراض وإطالة سنوات حياة طائرك.

 

اقرأ ايضا عن  هل  الهامستر هو الحيوان الأليف المناسب لك ؟

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم