كيف تمنع جروك من العض

 

كيف تمنع جروك من العض


 

شاهد الفيديو من هنا

كثير من الاحيان يشكو مربى الكلاب من ان كلبه يقوم بعضه خلال اللعب و قد تكون العضة قوية حيث ان الكلب لا يقدر مدى قوة عضته و عليه يجب ان تدرب كلبك على عدم استخدام فكه فى اللعب معك و يفضل ان يكون هذا التدريب و هو جرو صغير يجب أن يتضمن جزء كبير من التعليم المبكر لكل جرو تعلم كيفية استخدام أسنانه.

 

اقرأ ايضا عن  أشهر 10 مشاكل سلوكية للكلاب

يعد الفم والعض من سلوكيات الجراء الطبيعية ، ولكن من المهم أن تتعلم الكلاب استخدام أفواههم بلطف. بالنسبة لمعظمنا ، عندما نشعر بأن أسنان جرو حادة تحفر فينا ، فإن غريزتنا الأولى هي إيقاف هذا السلوك.

 

اقرأ ايضا عن  أخطاء قد تجعلك ضحية لكلبك

لا تفعل !

 قبل أن تعلم الجرو ألا يعض ، يجب أن تعلم الجرو أولاً أنه عندما يعض ، يجب أن يعضه برفق دون ضغط شديد. وهذا ما يسمى بتثبيط العض ويجب أن يكون جزءًا من برنامج التنشئة الاجتماعية لجروك. ليس من الصعب تعليمها بشكل خاص ولكنها تتطلب صبر من المالك. التدريب ضروري ويستحق ذلك لأنه سيمنع الكلب من العض.

اقرأ ايضا عن  اقوى عضة كلب

لماذا تعلم منع العض؟

كل الكلاب لديها القدرة على العض. من المهم أن يبذل أصحاب الكلاب قصارى جهدهم لتدريب الكلاب حتى يتمكنوا من منع عضات الكلاب. 

اقرأ ايضا عن  لغة الجسد فى الكلاب

لا يزال هناك الأسوأ. إذا نما جروك ليصبح كلبا بالغًا وانتهى به الأمر انه يحب عضك ، فبالتأكيد أنت لا تريد أن تجرب عضة الكلب البالغ. يمكن أن يعني تعليم منع عضة الجراء الفرق بين عضّة صغيرة من كلبك وعضة قد ترسل الضحية إلى المستشفى.

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

تعليم العضات اللطيفة

تتمثل الخطوة الأولى في تعليم منع العض في تعليم جروك استخدام فمه بهدوء. إذا سُمح للجرو الخاص بك بالبقاء مع اخواته حتى يبلغ 8 أسابيع أو أكثر ، فسيكون أشقاء الجرو قد بدأوا هذا الدرس بالفعل. إذا كان الجرو يقضم اخوه بقوة ، فعادة ما يصرخ الجرو الآخر أو يتوقف عن اللعب. يتيح ذلك للجرو معرفة أن اللدغة كانت صعبة للغاية.

اقرأ ايضا عن بخطوات بسيطة كيف تدرب كلبك

عندما تلعب مع جروك يمكنك أن تفعل مثل ذلك حتى لو كانت العضة خفيفة اسمح للجرو بالقضم قليلاً طالما أنه لا يؤذيك حقًا. عندما يعض جروك بشدة ، قل "أوه" بصوت حازم. إذا استمر الجرو في العض ، يمكنك أن تقول "أوتش" ثم النهوض والابتعاد عن اللعب لبضع دقائق. سيتعلم جروك سريعًا أنه يجب عليه استخدام فمه برفق إذا أراد الجرو مواصلة الألعاب معك. سيتعلم الجرو استخدام فمه بهدوء فقط من خلال التدريب المتكرر والمتسق  .

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

 


 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

ابدأ بتقليل العض

بمجرد أن يستخدم جروك فمه بلطف ، حان الوقت للبدء في تقليص عدد المرات التي يُسمح فيها للجرو الخاص بك بالعض والعض أثناء اللعب. تذكر أن الجرو اللطيف الذى أمامك الان سيكون بالغًا و قادر على إيلامك  ، ولن ترغب أنت وأصدقاؤك وأفراد عائلتك في أن تجرب عضته.

ابدأ بتعليم الجرو أمر "اتركه". يمكنك حمل بعض المكافآت في يدك وإعطاء الكلب الأمر والانتظار حتى يتراجع قليلاً. امدح الكلب وامنحه مكافأة.

 

اقرأ ايضا عن عشر أخطاء يرتكبها مربى الكلاب

تدرب على ذلك من خلال عدة جلسات تدريبية حتى يستجيب جروك للأمر في كل مرة. الآن يمكنك البدء في إعطاء الأمر لجروك  "اتركه" في أي وقت يبدأ في عض  يديك. وبهذه الطريقة ، يمكنك التخلص تدريجيًا من هذا السلوك تمامًا ، يجب أن يكون لديك الآن كلب لا يستخدم فمه أبدًا دون دعوته للعب ، وعندما يستخدم الكلب فمه يتم ذلك بهدوء شديد. مرة أخرى ، يتعلم الجراء من خلال التعزيزات والرسائل المتتالية. هذا أمر حتمي. وإلا فإن التدريب وتمارين منع العض لن تنجح.

اقرأ ايضا عن ماذا تفعل اذا عضك كلب؟

إعادة توجيه

في الأوقات التي يكون فيها الجرو في حالة مزاجية مرحة وتريد إعادة توجيه الطاقة  بعيدًا عنك أو عن أطفالك ، احصل على الكثير من الألعاب اللينة في جميع أنحاء المنزل. هذه مثالية لمنح الجرو وقت اللعب والتعلم .

 

اقرأ ايضا عن نباح الكلب و التغلب عليه

لا تحل مشكلتك بمشكلة اكبر

من الأخطاء الشائعة قمع العض بمعاقبة الجرو. في حين أن هذا قد يعمل كحل سريع وقصير المدى ، إلا أنه ليس حلاً. العقاب لا يعلم منع عضة الجرو. إذا كان هناك وقت يقوم فيه الجرو بالعض ، فمن المحتمل أن يعض بشدة بدلاً من العض الذي كنت تحاول تعليمه.

تأكد من أنك وجميع أفراد الأسرة على دراية بأسلوب التدريب ومعرفة كيفية تنفيذه. اعمل على منع اللدغة في المواقف المختلفة ، واستمر في تعزيزه يوميًا .

اقرأ ايضا عن مفاهيم خاطئة في تشريس الكلاب

 

 


 

اقرأ ايضا عن  سر هجوم الكلب بدون سبب

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

          

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم