كيفية تربية الكلاب الصغيرة



كيفية تربية الكلاب الصغيرة 

عند شراء  جرو صغير لازم تعرف انك اخذته من وسط اهله و حضن امه و لعب اخواته عشان يعيش معا كفى البيت و لازم تفهم ان الايام الاولى ليه مش هتكون سهلة لا ليه و لا ليك


 عند شراء جرو صغير، يجب عليك أولا أن تتأكد من ملائمة هذا الجرو لشخصيتك وأسلوب حياتك، فهناك بعض الجراء التي تتطلب عناية خاصة، وتحتاج وجودك الدائم، لذلك عليك اختيار الكلب المناسب لشخصيتك أولا.

كيفية تربية الكلاب الصغيرة 


1-      اختار طعام الجرو الصغير بعناية ممكن نستشير الطبيب البيطرى فى الموضوع ده لازم يحتوى طعام الجراء الصغيرة على كميات عالية من البروتين والدهون والفسفور والصوديوم والكالسيوم بشكل أكبر من الكلاب الكبيرة، حيث ان الجراء الصغيرة تحتاج هذه المواد للمساعدة في نموها السريع وتطور أعضائها الداخلية.
وجبات غذاء الجراء الصغيرة كثيرة ومتنوعة، وتختلف من فصيلة إلى أخرى وتعتمد بشكل كبر على وزن الكلب وسلالته.

2-      اختار العاب الجرو الصغير مبدئيا لازم عضاضة عشان الجراء بتكون بتسنن بالتالى هتعضعض فى اى حاجه هتقابلها الكراسي الخشبية والأحذية والأواني البلاستيكية وغيرها. لذلك عليك ان تقوم بشراء مجموعة مختلفة من الألعاب التي ستقوم الكلاب الصغيرة بعضها حتى تنفث عن غريزتها في ذلك.
لازم تعرف ان الكلاب الصغيرة لا تفهم ولا تعرف أن عض الأشياء في منزلك فعل خاطئ فلا تقوم بعقابها على فعل غريزي لديها، لكن قدم لها البديل وبالتدريج ستلاحظ أنها توقفت عن عض الأشياء غير المرغوب فيها.

3-      قم بتوفير بيت للجرو الصغير و صندوق للفضلات كل جرو يحتاج مكان يرتاح فيه بعد فترات اللعب والتجول في انحاء المنزل، لذلك فمن الجيد أن تقوم بتوفير بيت أو قفص للجرو الصغير حتى يرتاح فيه ويشعر بالخصوصية والأمان بداخله أحجام الاقفاص تختلف باختلاف فصائل الجراء الصغيرة، يمكنك أن تقوم أيضا بشراء قفص لنقل الكلب الصغير إلى الطبيب البيطري عندما تحتاج لذلك بدون مشاكل.

4-      قم بتوفير أدوات العناية الشخصية للجرو أدوات العناية الشخصية للكلاب الصغيرة هامة جدا للحفاظ على النظافة الشخصية للجرو يعنى مثلا فرشاة الشعر الخاصة بالكلاب، فرشاة أسنان الكلاب، شامبو خاص للكلاب..
تمشيط شعر الجرو بشكل دوري سيحافظ على لمعان الشعر والفراء وكذلك سيوفر له الصحة الكاملة.
بينما تنظيف أسنان الكلب الصغير ستساعد على وقايته من أمراض تسوس الأسنان وكذلك ستجعل رائحة النفس الخاص بالكلب جيدة جدا ولن تؤذي أفراد المنزل.

5-      احرص على زيارة الطبيب البيطري للقيام بالتطعيمات المختلفة وكذلك للاطمئنان على صحة كلبك إذا لاحظت أي تغيرات غير طبيعية عليه سواء في العناية الشخصية أو عادات التبول او فقدان الشهية أو الخمول الزائد.

يجب عليك زيارة طبيبك البيطري مع الجرو الصغير
كما أنه من الجيد دائما زيارة طبيبك البيطري للفحص الدوري للجرو كل شهر أو شهرين في بداية حياتة حتى تستطيع الالمام بحالته الصحية وكذلك معرفة كيفية العناية به بالشكل الأمثل.

اقرأ ايضا عن لو هتجيب كلب تانى

كيفية تربية الكلاب الصغيرة 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط

و  لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :


لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets


كيفية تربية الكلاب الصغيرة 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم