اطعمة خطر على كلبك



أكثر الأطعمة ضررًا على صحة الكلاب.



اطعمة خطر على كلبك

الشيكولاتة بجميع أنواعها من الأطعمة الضارة للكلاب

تؤثر الشيكولاتة بالسلب على الكلاب نظرًا لكونها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تضر الكلاب وتسبب لهم الكثير من الأمراض والأعراض الغير مرغوب فيها مثل القيء والآلام والجفاف وسرعة خفقان ضربات القلب مع الأرتفاع الزائد في درجة حرارة الكلب، لذلك يمنع منعًا باتًا تقديم الشوكولاتة إلى الكلاب كما يمنع تمامًا تقديم أي نوع من أنواع الحلويات إليهم.
اطعمة خطر على كلبك
الحليب والجبن بجميع أنواعها ضارين بالكلاب ما عدا الجبن القريش

يحتوي الحليب على مجموعة من الإنزيمات التي لا تستطيع معدة الكلب هضمها على الإطلاق مما يسبب له الإسهال والقيء المستمر، كما أن الحليب يصيب الكلاب بالبكتيريا والفيروسات شديدة الخطورة، وينطبق الأمر أيضًا على الجبن التي لا يستطيع الكلب هضمها بجميع أنواعها.

لا تطعم كلبك البصل أبدا

البصل من الأطعمة الضارة للكلاب حيث يتسبب البصل في حدوث تلف لخلايا الدم الحمراء الموجودة عند الكلاب، كما يتسبب في حدوث ضعف عام لأجسادهم مع عدم قدرتهم على الحركة بشكل ملحوظ، لذلك يمنع تقديم البصل للكلاب حتى لا يتطلب الأمر بعد ذلك عملية نقل الدم للكلب الذي يصاب بتلف في خلايا الدم الحمراء الخاصة به.

اقرأ ايضا عن الكلب بياكل ايه ؟

المكسرات وأضرارها على صحة الكلاب

تعتبر المكسرات من أكثر الأطعمة خطورة على الكلب، حيث أنها تسبب له عدم القدرة على الحركة مع حدوث اكتئاب و دخوله في حالة نفسية سيئة إلى جانب انخفاض درجة حرارة الكلب بشكل كبير. إذا قمت بإطعام كلبك المكسرات بالخطأ عليك فورا الذهاب لأقرب عيادة بيطرية للعلاج

الثوم وآثاره على الكلاب

الثوم هو أحد الخضروات المفيدة جدا للإنسان. لكن هل الثوم ضار بالكلاب ؟ الإجابة نعم.. يعتبر الثوم بمثابة السم بالنسبة إلى الكلاب لما يقوم به من عمليات تدمير لخلايا الدم الحمراء إلى جانب كونه يغير من لون البول فيجعله يتخذ لونًا برتقاليًا.


العنب بجميع أنواعه

يؤثر العنب على الكلى ويسبب للكلب فشل كلوي والكثير من الأعراض التي تدل على المرض مثل القيء والإسهال مع فقدان الكلب للشهية و قدرته على تناول الطعام بشكل طبيعي، وعادة ما تحدث وفاة للكلب في مدة لا تزيد عن ثلاثة أيام.

الأفوكادو

لا يقل الأفوكادو خطورة عن بقية الأطعمة التي ذكرناها بالنسبة إلى الكلاب، فهو يتسبب في حدوث ضيق تنفس مع الكثير من الإضطرابات للكلب إلى جانب تراكم المياه في صدر الكلب مما يؤدي إلى وفاته بشكل سريع.

العظام
عظم الدجاج بالاخص مضر جدا على الجراوى و الكلاب الكبيرة لأنه بالنسبة للجراوى بيقطع الأمعاء لعدم قدرتها على تفتيته لذلك يصبح مسنون و بالنسبة الكلاب الكبيرة ضرره تراكمى و يسد الأمعاء.
اطعمة خطر على كلبك

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :




او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets
اطعمة خطر على كلبك

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم