هل يمكن تدريب الطيور الأليفة على العيش بدون قفص وعدم الطيران بعيدًا؟

 


هل يمكن تدريب الطيور الأليفة على العيش بدون قفص وعدم الطيران بعيدًا؟

من أكثر الأشياء حزنًا التي يمكن لمالكي الطيور الاتفاق عليها هو افتقارهم إلى الطيران. من الطبيعى ان تكون هذه الطيور حرة  لنشر أجنحتها والاستمتاع بالمناظر من فوق.

إذا كان لديك أي نوع من الطيور المستأنسة ، فقد تتساءل هل هو سعيد داخل هذا القفص هل لو تم اطلاقه سيعود  و عما إذا كانت حياته داخل القفص يجب أن تستمر إلى الأبد.

قبل أن نتطرق إلى جميع السلبيات ، نريد أن نقول إن بعض السلالات يمكن أن تكون بالتأكيد خارج القفص خلال النهار. ومع ذلك ، يجب أن يكون لطائرك دائمًا منزل ولا يترك بدون بعض الاحتياطات الضرورية.

 

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

هل يجب أن تعيش الطيور داخل قفص؟

تخيل هذا الطيور  لها أجنحة رائعة و تستطيع ان تطير فوق الأشجار. ثم فجأة تجد نفسها في الأسر داخل قفص . تنظر للحياة من خلال قضبان الأسلاك. ليس لديها  أي من الحرية وتقضي الكثير من الوقت بمفردها.

هل هذا يبدو وكأنه متعة الحياة؟ طائرك لا يعتقد ذلك أيضًا. ومع ذلك ، يجب أن تعيش بعض الطيور بالتأكيد في نوع من السياج إذا كانت هي حيوانك الأليف.

اختيار الأنواع التي يمكنك السماح لها بالتجول في بعض أوقات يقوي علاقتكما معًا. يجب أن يكون القفص بالتأكيد مكانًا للسلام والعزاء وليس لضبط النفس.

هناك الاف من أنواع الطيور المختلفة التي تغطي الأرض. العديد من عشاق الطيور لديهم أذواق مختلفة حول الطيور، يمكنك الحصول على فكرة عامة حول ما إذا كان الطائر الذى تريده  يمكنه الحياة بدون الأقفاص.

العديد من الطيور لا تناسبها الحياة خارج الاقفص. هذه الطيور صغيرة تحب الطيران بعيدا. مما يمكن ان يعرضها للكثير من المخاطر اذا طارت بعيدا يمكن ، بل و سيكون من الصعب الإمساك بها مرة اخرى.

 

اقرأ ايضا عن أفضل أليف لك وفقا لبرجك !!!

نزهة صغيرة ليلية

يسمح العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة لبعض الطيور الكبيرة ، مثل الببغاوات ، بالتجول بحرية في المنزل. ومع ذلك ، حتى إذا اخترت القيام بذلك ، يجب أن يكون لديك دائمًا قفص  لطيورك في الليل لتنام. حيث تبحث جميع الطيور النهارية بشكل طبيعي عن ملجأ في ساعات الليل.

ولكن خلال النهار ، من الآمن تمامًا أن تصطحب طيورك لتقفز كما يحلو لها مع وضع  احتياطات السلامة المناسبة في المكان المناسب حتى لا يطير اليفك بعيدا.

 

اقرأ ايضا عن هواية تربية الصقور

احترس من مخاطر السلامة

عندما يكون طائرك بالخارج ، فإن وضع احتياطات السلامة أمر بالغ الأهمية. يمكن للطيور أن تطير في الأنحاء ، وتدخل في كل أنواع الأشياء غير الجيدة. ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الحماية الاستباقية للطيور ، ويجب أن يكون كل شيء على ما يرام.

 

اقرأ ايضا عن صقر الشاهين اسرع كائن حي علي وجه الارض

المراوح يمكن أن تكون المراوح شديدة الخطورة على الطيور الأليفة. الطيور مخلوقات هشة للغاية ، وحتى المروحة على ارتفاع منخفض يمكن أن تسبب ضررًا حقيقيًا! إذا كانت متشابكة بأي شكل من الأشكال ، يمكن أن تكسر أجنحتها أو حتى أسوأ.

 

اقرأ ايضا عن سباق حورس

النوافذ يمكن أن تكون النافذة المفتوحة أمرًا خطيرًا جدًا للطيور الأليفة. لا يستغرق الأمر سوى بضع ثوان حتى يهرب طائرك. تأكد من أن جميع أفراد الأسرة يعرفون في كل مرة يخرج الطائر من قفصهم.

 

اقرأ ايضا عن اهمية أشعة الشمس للطيور

الابواب إذا كان أفراد أسرتك لا ينتبهون ، فقد يهرب طائرك من الباب او يصطدم بالباب اذا فتحه شخص من افراد الاسرة فجأة فى وجود طائرك خلفه .

 

اقرأ ايضا عن      طيور الزيبرا

مواقد ساخنة إذا كنت تقوم بأي نوع من الطهي ، فتأكد من أن الموقد بارد تمامًا عندما يكون الطائر في الغرفة. حتى درجات الحرارة الدافئة قليلاً يمكن أن تلحق الضرر بالطائر الضعيف.

 

اقرأ ايضا عن  اشياء لا يفهمه سوى مربى الببغاوات

احذر من الإجهاد يمكن للطيور ، وخاصة الأنواع الصغيرة ، أن تصاب بالذعر عندما تطير. نظرًا لأن المنزل مغلق تمامًا ولا يوجد مسار طيران مفتوح ، فيمكن أن يصابوا بالجنون بسرعة. إذا بدأوا بالرفرفة في نوبة جنون ، فيمكنهم أن يموتوا بسرعة من الإرهاق.

تأكد دائمًا من أن أي تفاعل يكون سلميًا وهادئًا حتى يشعر الطائر بالراحة.

 

اقرأ ايضا عن  كيف تترجم عمر طائرك إلى سنوات بشرية

و اخيرا

يمكن لطيورك الاستمتاع بكونها جزءًا حقيقيًا من العائلة بمجرد التحول إلى العيش خارج القفص. في جميع الحالات  ، يجب أن تكون الأولوية لمنح طائرك تجربة حياة أكثر طبيعية مصحوبة بإتباعك كافة إجراءات الأمان .

 

اقرأ أيضا عن كيف اعلم طائري الجديد اسمه؟


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

       

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم