اشياء بسيطة لتحسين حياة كلبك

 

اشياء بسيطة لتحسين حياة كلبك

 


شاهد الفيديو من هنا  

من أفضل الأشياء التي تقوم بها كلابنا لنا يوميًا هو إسعادنا. يبدو الأمر بسيطًا ، لكنه مهم جدًا بالنسبة لنا كاصحاب حيوانات أليفة و يثري حياتنا.

لا يوجد شعور أفضل من ذلك عندما نفتح الباب ونرى إثارة الكلاب المحبوبة تتخللها هزات من ذيلها. حبهم وولائهم لنا غير محدود.

 

اقرأ ايضا عن اكثر مربى الكلاب حظا

هذا هو السبب في أن أقل ما يمكننا القيام به من أجلهم هو محاولة التأكد من أنهم يعيشون حياة مريحة وأكثر سعادة. ولا يتطلب الأمر الكثير لتحسين حياتهم وتحسينها. في بعض الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكن أن تضمن أنهم سيكونون سعداء كما يفعلون معنا.

فيما يلي ست طرق بسيطة لتحسين حياة كلبك.

اقرأ ايضا عن معلومات لا تعرفها عن كلبك

 

1-    التدريب

تحب الكلاب أن تكون نشيطة بقدر ما تحب نومها ، وإذا كنت تربى كلب ، فأنت تعلم أن الجرو الخاص بك سوف ينام كثيرًا أثناء غيابك.

هذا يترك لهم الكثير من الطاقة المكبوتة في نهاية اليوم. إن أخذهم في نزهة سريعة حول منطقتك أو حتى اللعب معهم في منتزه الكلاب المحلي سيقطع شوطًا طويلاً للتأكد من أن كلبك قادر على التخلص من تلك  الطاقة الزائدة.

إذا كنت قادرًا ، فإن 30 دقيقة في الهواء الطلق هي الحد الأدنى الجيد لكي يستمتع صغارك بالتمارين الرياضية.

اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

 

2-    توقف وشم الورود

 في بعض الأحيان عندما نخرج كلابنا في نزهة ، غالبًا ما ننسى أن هناك عالمًا من حولنا يكون لديهم فضول لاستكشافه. يمكنك عادة معرفة مدى فضولهم من خلال النشاط المستمر لأنوفهم لتتبع جميع الروائح من حولهم.

هذا هو السبب في أنه من الجيد التوقف بين الحين والآخر والسماح لهم بشم ما يحيط بهم. تعتمد الكلاب على أنوفها شديدة الحساسية ، لذا من الجيد السماح لها بإرضاء فضولها بين الحين والآخر.

بالطبع ، تأكد من الانتباه إلى ما يستنشقونه أو يتتبعونه لأنك لا تعرف أبدًا ما الذي سيتعرضون له.

اقرأ ايضا عن المشاكل النفسية للحيوانات الاليفة

3-    إطعامهم جيدا

سواء كان طعامًا جافًا ، أو طعامًا رطبًا ، أو عضويًا ، أو أي نظام غذائي آخر لكلبك ، تأكد من أنه أفضل نوعية من هذا الطعام.

قد يكون لكل صاحب كلب فلسفته الخاصة حول أفضل نوع من التغذية لإطعام كلبهم. ولكن هناك أمر واحد يمكننا الاتفاق عليه جميعًا وهو أنه مهما كان النظام الغذائي أو اختيار الطعام الذي نتخذه لهم ، يجب أن نتأكد من أنه الأفضل في ذلك الفصل.

إذا لم تكن متأكدًا من نوع الطعام الذي يجب أن يأكله كلبك ، فقم بإجراء بعض الأبحاث حول سلالته واستشر الطبيب البيطري دائمًا إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اتخاذ هذه الأنواع من الخيارات 

 

اقرأ ايضا عن  ازاي تخلي كلبك يحبك

.

اقرأ ايضا عن هو الكلب بيفهم كلامى ؟

 

4-    الكلب النظيف هو كلب سعيد

 

إذا كان بإمكان كلبك إعداد قائمة بالأشياء الأقل تفضيلاً لفعلها ، فقد يكون الحصول على العناية الشخصية في مقدمة القائمة. وعلى الرغم من وجود بعض الجراء الذين قد لا يمانعون ذلك على الإطلاق ، فإن معظمهم لا يتحمسون كثيرًا عندما يرون فرشة الشعر.

ولكن حتى مع وضع هذا في الاعتبار ، فإن تسريح شعر كلبك هي أكثر من مجرد الحفاظ على النظافة - فهي تساهم أيضًا في صحتهم بشكل عام.

حتى شيء بسيط مثل تنظيف معطفهم بالفرشاة يمكن أن يزيل الأوساخ والشعر القديم وقشرة الرأس.

اقرأ ايضا عن كيف أعرف أن كلبي مريض؟

 

5-    امنحهم بضع دقائق بالقرب منك و اهتمامًا غير مقسم

من المهم تذكير كلابنا دائمًا بمدى تميزها في حياتنا. على الرغم من أنهم قد لا يفهمون كلمات المحبة التي نعطيها لهم في كثير من الأحيان ، إلا أن هناك طرقًا أخرى لنعرفهم.

لذا ، حتى قضاء خمسة عشر دقيقة على الأقل من يومك لمجرد مداعبة كلبك أو لعب لعبة شد الحبل بألعابهم ستفعل المعجزات من أجل سعادتهم ورضاهم. الكلاب مخلوقات اجتماعية بطبيعتها وتحب التفاعل معك.

أقل ما يمكننا فعله هو التخلي عن كل ما نقوم به ، ولدقائق قليلة ، نمنحهم كل الاهتمام في العالم.

اقرأ ايضا عن الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط

 

6-    الروتين هو عظيم بالنسبة لك الجرو

 

يمكن للكلاب أن تشعر بالقلق بسهولة عندما لا تعرف ما يحدث في محيطها أو عندما يكون هناك قدر من عدم اليقين في يومها. كلابنا مخلوقات من العادة ، وهم ملتزمون جدًا.

التأكد من أننا نمنحهم الأمان في معرفة الوقت العام الذي سيأكلون فيه أو يخرجون في نزهة على الأقدام هو أمر من شأنه أن يخفف من هذا القلق والخوف.

سيساعد الحفاظ على جدول زمني مرن مع منحهم أنشطة قصيرة على مدار اليوم في منعهم من الشعور بالملل أيضًا.

 

اقرأ ايضا عن عشر أخطاء يرتكبها مربى الكلاب

 

اقرأ ايضا عن   مساعدة كلبك للحصول على أصدقاء من الكلاب

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم