كيف تسيطر على خوفك من الكلاب



كيف تسيطر على خوفك من الكلاب

بقلم الكابتن محمد عبد الهادى
قناة LIVES OF DOGS




الخوف واحد من الاحاسيس الطبيعية التي تنتاب الإنسان الطبيعي لكن قد تصل الى حد الفوبيا عندما ترتفع من ناحية شيء معين , كالاشخاص التي تعاني من فوبيا المرتفعات وفوبيا البحر وفوبيا الاسانسير ... الخ

لكننا اليوم وفي هذه المقاله سوف نتحدث عن واحد من انواع الفوبيا التي تلحق العديد من البشر وهي فوبيا الكلاب

كيف تسيطر على خوفك من الكلاب

اسباب الخوف من الكلاب

من المعروف عن الكلاب انها واحدة من الحيوانات الضاريه التي تمتلك القدرة على الهجوم على البشر وهجوم بقوة متوحشه وقد تنهي بحياة بعض الاشخاص , الكلاب حيوانات ذكية وتستطيع التميز بين الشخص العدائي لها ومن يقتحم اماكنها التي تحرسها كما ايضا حاسة الشم الخاصة بها عندما تدرك خوف الانسان عن طريقة رائحة الأدرنالين الذي يفرز وقت الخوف فيشعر به الكلب تجعله يسرع في الهجوم على الانسان لمعرفة ان هذا الشخص ضعيف وخائف منه . كما ايضا الحيوانات لا يمكن تقدير رودود افعالها حتى وان كانت مستأنسه , لذلك الأشخاص التي تعاني من هذه المشكله قد تفكر في معظم النقاط التي مرت في الاسطر السابقه ..


كيف تسيطر على خوفك من الكلاب

بعض الاشخاص عندما ترى كلب جلس بالطريق قد لا يمر من هذا الطريق ابدا ويحاول البحث عن طريق اخر بعيد عن المرور من جوار كلب ضال بالشارع , وما اكثر الكلاب الضاله التي تكون بالطرقات وغالبا في الليل.


انا واحد من الناس التي عانت كثيرا من الخوف من الكلاب وكانت اصدقائي دائما تنصحني ان لا اهتز امام اي كلب حتى لا يشعر بخوفي فيقوم بالنباح ومن ثم الهجوم علي ... فكرت كثيرا في الامر حتى اعالج مشكلتي وكان الطريق الامثل ان اتخذ بعض الإجراءات لحل هذه المشكلة .

كيف تسيطر على خوفك من الكلاب

أولاً: قمت بشراء كلب صغير يبلغ من العمر 45 يوم حتى استطيع السيطرة عليه من البداية والاحظ تصرفاته عن قرب وكان له تأثير إيجابي كبير فعندما وصل الى عمر السنه كان الكلب ذو شخصية قوية وكنت انا من يتحكم به حتى الكلاب في الشارع عندما يراهم كانت تفر منه هاربا ان حاول الرقض ورائهم , شجع ذلك في نفسي الصمود امام الكلاب وعدم الخوف منهم .


ثانيا: اكتشتف ان الحركات السريعه أمام الكلب قد تجعله يشعر بالارتباك والتوتر ويقوم بمهاجمتك لذا يجب عليك الحذر ان كان امامك كلب لا تقوم بالتشويح بيدك بحركات تجعله ينتبه اليك كثيرا .


ثالثاً: لا تحدق في عين الكلب فهذه تعني له انك توجه له رسالة تحدي فسوف يبدأ بالزمجره وان استمريت في النظر لعينه قد يحاول مهاجمتك


رابعاً: لا تحوال دخول منطق بها كلب حارس لها حتى وان كان كلب ضال من كلاب الشوارع
خامساً: حاول بقدر الامكان الا تظهر خوفك وتمالك نفسك وقف صامدا
 
 
كيف تسيطر على خوفك من الكلاب

ماذا تفعل اذا هاجمك الكلب :

كل ما عليك فعله ان كنت واقفا لاتحاول ان تتحرك او تحرك يدك قف ثابتا وضع يدك خلف ظهرك ولا تنظر الى عينه سوف يقوم الكلب بالنباح امامك بقوة حتى يجعلك تفقد اعصابك وتشعر بالخوف حاول السيطرة على نفسك اكثر في تلك اللحظه سوف ينسحب الكلب ويتراجع

ملحوظه الكلاب الضاله بعيده عن منزله تكون ضعيفة الشخصية واذا حاولت ان تلقي عليها حجرة شوف تهرب لكن لا تفعل تلك الطريقه امام مكان بيتها فلن تهرب وسوف تهاجمك.

اقرأ ايضا عن حديقة yellow Stone


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.



و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :

لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط

لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم