أسرع 10 سلالات قطط في العالم

 

أسرع 10 سلالات قطط في العالم

 


يعلم الجميع أنه من الصعب الإمساك بقطة عندما تهرب. إنهم أسرع بكثير وأكثر مرونة منا نحن البشر. لكن ما هي أسرع سلالات القطط، وأي منها أسرع من بقية سلالات القطط؟

بأرجل قوية ونحيلة، تستطيع القطط الركض بشكل أسرع من أي إنسان على وجه الأرض.

كل صاحب قطة يعرف النضال. إذا كان يريد الإمساك بقطة وتحميمها، فسوف تحتاج إلى محاصرتها أو مفاجأتها، وليس الاستمرار في مطاردتها.

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

في دليل القطط هذا، سوف نقوم بإلقاء نظرة على أسرع عشر سلالات قطط في العالم. ما الذي يجعل القطط سريعة جدًا، وما هي القطط المنزلية السريعة بشكل خاص؟

وقت رد فعل القط سريع للغاية!

تشتهر القطط برد فعل سريع جدا  يمكن أن تصل إلى عشرين مللي ثانية و  يبلغ متوسط وقت رد فعل الإنسان حوالي 250 مللي ثانية، مما يجعل من الصعب للغاية الإمساك بها والتفوق عليها جسديًا. ونتيجة لذلك، ليس من المستغرب أن تكون القطط أيضًا سريعة بشكل ملحوظ في الجري، وغالبًا ما تكون قادرة على الوصول إلى سرعة مذهلة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة.

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

أسرع 10 سلالات قطط في العالم

ألا تحب القطة السريعة فحسب؟ إنها مثيرة للإعجاب وجيدة بشكل ملحوظ في اصطياد الزواحف المخيفة والمخلوقات الصغيرة التي تتحرك. كما تتمتع بعض القطط بغريزة صيد أقوى من غيرها، وسيكون الأسرع بينها دائمًا هو الأكثر فاعلية.

إذن، ما هي سلالات القطط الأسرع؟ دعونا نلقي نظرة على القطط السريعة ، والتي تتميز بالسرعة الفائقة ولديها مجموعة متنوعة من السمات الأخرى المثيرة للاهتمام.

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

 


قطط  مانكس

Manx

 

قطط مانكس قصيرة ، وقد لا يُتوقع أنها تتمتع بتلك السرعة هذه القطة صاحبة الأرجل الصغيرة. ومع ذلك، فهي قطط سريعة بالفعل. أصبحت قطط مانكس مشهورة كقطط مستأنسة بسبب مهارتها المذهلة كصيادين، وكانت تستخدم للتعامل مع مشاكل القوارض في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

في الوقت الحاضر، تعد قطط مانكس عمومًا اصدقاء رائعين يستمتعون مع أصحابها. إنها من أسرع القطط،.

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان




القطط الصومالية

Somali

 

القط  الصومالي هو قط رقيق حقًا حصلت على اسمها من دولة الصومال.

تم تربيتهم من قبل الأمريكيين، الذين قاموا بتهجينها من القطط الحبشية التي تتميز بفراء أطول. الان اصبحت هذه السلالة القوية والرشيقة للغاية، معروفة بسرعتهم الفائقة.

اقرأ ايضا عن   أذكى سلالات القطط فى العالم

 



قط البنغال

Bengal

 

القطط البنغالية او قط الكشمير كما يطلقون عليه فى بعض الاوقات  تشبه النمور الصغيرة. يقول الكثيرون أن البنغاليين يشبهون النمور المصغرة، لكنهم في الواقع فهود مصغرة. سريع بشكل لا يصدق ورائع في الصيد، قطط البنغال هم حرفيًا تهجين بين الفهود الآسيوية والماو المصري. مع عضتها القوية، ومعطفها الرائع للغاية (الذي يأتي بعدة ألوان)، فهي من أجمل القطط الصغيرة في العالم.

إنهم صيادون متوحشون ولا يمكن التنبؤ بهم ورائعون. يحب قط البنغال اللعب والاستكشاف انها قطط سريعة حقا .


اقرأ ايضا عن   سلالات القطط  الأطول عمرا




القطط السيامي

Siamese

 

القطط السيامية مبدعة وسريعة بشكل لا يصدق. القطط السيامية نشأت في تايلاند، والمعروفة سابقًا باسم سيام (ومنها أخذت اسمها)، وهي قطط منزلية قوية وقادرة على الجري بشكل أسرع من معظم القطط الأخرى. يشتهر السياميون بلون وجههم والذي يكون أغمق من بقية الجسم  وعيون زرقاء مذهلة.

يُظهر السيامي على الرغم من انها قطط  الأشياء لطيفة ومرحة، إلا أنها  تتميز بالجدية وقت اللزوم. من المؤكد أنهم يحبون الصيد جدا و يساعدهم فى ذلك سرعتهم المذهلة.

اقرأ ايضا عن   أندر سلالات القطط




القطط الاوريانتال

Oriental

 

القطط الشرقية او الاوريانتال .  هذه القطط الشرقية تشبه آلات الركض السريعة، فهي رياضية بشكل لا يصدق وسريعة بشكل لا يصدق.

القط  الشرقي مناسبًا لكل محبى الحركة . عند النظر إلى هذه القطط الصغيرة ، لن تتفاجأ بأنها سريعة وقوية. إذا كانت هناك قطة تشبه كلب البيتبول، فهي القطة الشرقية.

اقرأ ايضا عن   أكبر 10 سلالات قطط مستأنسة




القط  الحبشي

Abyssinian

 

القطط الحبشيون عند النظر اليها ستتخيل انهم متوحشون و ليست قطط المستأنسة

لقد تحدثنا بالفعل عن الصومالي، ولكن ماذا عن القط  الحبشي؟ بداية، إذا كان الصومالي يحمل اسم الصومال، تمت تسمية هذه القطط الجميلة على اسم إثيوبيا، المعروفة سابقًا باسم الحبشة. و الغريب ان اصل هذه القطط على الأرجح من جنوب شرق آسيا والهند. و يعتقد أنهم جاءوا إلى إثيوبيا عبر طرق التجارة التي مرت عبر البحار. وبغض النظر عن التاريخ، فإن القطط الحبشيين يجيدون الصيد مثل القطط الصوماليين، كما أنهم سريعون جدا و قطط قوية و رشيقة بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا عن   أفضل سلالات القطط المنزلية





قط سفينكس

Sphynx

 

ربما لن يفاجئك أن قط سفينكس  سريع جدًا هى سلالة قطط قديمة، وكان لها تماثيل في مصر القديمة. إنها قطط قوية ولها فراء قصير للغاية مما يجعلها تبدو عارية و تكثر التجاعيد. بفضل عيونها الثاقبة، ومخالبها الحادة، وآذانها ذات الشكل الغريب، يمكنك رؤية قوة عضلاتها بشكل كامل  مما يجعل من غير المفاجئ أن تكون قط سفينكس عداءًا رائعًا.

يعد قط سفينكس من أسرع القطط الصغيرة في العالم، وهو قوي جدًا ورشيق لدرجة أنه يعتبر رياضيًا بين القطط.

اقرأ أيضا عن أكثر سلالات  القطط المنزلية عدوانية




قطط أوسي كات

Ocicat

 

قطط اوسي كات سريعة للغاية ، وبشكل عام، تنحدر هذه القطط الرائعة من القطط  السياميين و القطط الحبشيين، هى قطة مرقطة رائعة الجمال مع عيون لوزية الشكل ومعطف مذهل.

عندما يتعلق الأمر بالمظهر الجسدي وخصائص الجسم. إنها تشبه القطط البرية، على الرغم من عدم وجود أي منها في جيناتها، وهي رياضية كما تتوقع. تعتبر اوكيكات من أسرع القطط الموجودة على الإطلاق، وسوف تتفوق على معظم السلالات الأخرى عند اختبارها.

اقرأ أيضا عن   أفضل سلالات القطط لكبار السن




قطط السافانا

Savannah

قط السافانا تشبه الفهود الصغيرة  ، وهو أكبر بكثير من القطط الأخرى، ويشبه الفهد، ويتمتع بالسرعة الفائقة .

إنها قطط تبدو مخيفة فهى قوية بشكل لا يصدق. عيون جامحة و اجساد عضلية، بأسنان حادة وآذان ضخمة وقوية، لا يوجد شيء يشبه قطط السافانا. هذه القطط ليست لاصحاب  القلوب الضعيفة ، وبالتأكيد ليست لأصحاب القطط لأول مرة، لكنها تستحق ان تكون ضمن قائمة أسرع القطط .

اقرأ أيضا عن   سلالات القطط الأكثر مواء

 


القط ماو المصري

Egyptian mau

 

يعتقد الكثير من الناس أن الماو المصري هو أسرع قط منزلي في العالم.  قد يكون القط  الماو المصري أصغر حجمًا من السافانا، لكنه يعتبر أسرع  قط في العالم بأكمله. يشير التاريخ إلى أصل مصري  هى احد افضل الصيادين و افضل القطط المنزلية على الاطلاق .

إنهم ودودون بشكل لا يصدق، ومرحون بشكل ملحوظ، وصيادون رائعون . عملت منظمة إنقاذ الماو المصرية على تنظيم عمليات التبني لسنوات عديدة، في محاولة لزيادة التثقيف حول هذه القطط الصغيرة في جميع أنحاء مصر وزيادة إجمالي عدد القطط لكن يقال ان هذه المنظمة للأسف، اضطرت إلى إغلاق أبوابها في عام 2017.

 اقرأ أيضا عن   سلالات القطط  الأصغر حجمًا

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

            

 

من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بتس

 

 اليفك بيحبك                    egypets

 egy pets

 ايجى بيتس

 ايجي بتس

أحدث أقدم