حمل و ولادة الهامستر و كم عدد الأطفال ؟

 



حمل و ولادة الهامستر و كم عدد الأطفال ؟

إذا كان لديك هامستر حامل أو كنت تفكر في تربية الهامستر ، فمن المحتمل أن يكون لديك العديد من الأسئلة ، وأكبرها هو عدد صغار الهامستر التي سيحصل عليها حيوانك الأليف في الولادة.

عادة ما يكون للهامستر 4-6 جرو لكل ولادة ، ولكن يمكن أن يصل العدد إلى 12 ، و قد تصل إلى 20. كما يمكن أن ينخفض عدد النسل إذا قررت الأم التوقف عن تربيتهم أو أكلهم.

نوع الهامستر له التأثير الأكبر على عدد النسل الذي يمكن أن تتوقعه.

اقرأ ايضا عن  7 أسباب تجعل الهامستر حيوانات أليفة رائعة

مخاطر ولادة الهامستر

من المهم الحفاظ على بيئة هادئة وخالية من التوتر لأم الهامستر خلال الأسبوع الأول أو نحو ذلك بعد الولادة. قد يكون فصلها عن الحيوانات الأخرى فكرة جيدة أيضًا. إذا كانت مستاءة أو منزعجة خلال هذا الوقت الحساس ، فقد تتسبب في أكل صغارها عن طريق الخطأ.

اقرأ ايضا عن  كل ما تحتاج معرفته عن تربية السلاحف

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الهامستر الخاص بي حامل؟

كما قد تشك ، ستلاحظ عادة أن الهامستر يزداد حجمه عن الطبيعي مع انتفاخ طفيف في بطنه. يمكنك أيضًا توقع أن يصبح الهامستر مضطربًا ، وقد يكون أكثر نشاطًا من المعتاد في أوقات غير معتادة من اليوم. قد تلاحظ أيضًا بعض النزيف في منطقة المهبل عند اقتراب موعد الولادة.

اقرأ ايضا عن  الحلزون الأفريقي العملاق


اقرأ ايضا عن اهمية أشعة الشمس للطيور

كيف يمكنني تحضير الهامستر للولادة؟

أول شيء نوصيك به عند معرفة أن الهامستر قد يكون حاملاً هو اصطحابه إلى الطبيب البيطري لإلقاء نظرة عليه. بعد فحص ما قبل الولادة ، يمكن للطبيب مساعدتك في تقديم النصيحة التي تتعلق مباشرة بحيوانك الأليف ، وقد يصف لك الفيتامينات أو المكملات الأخرى لضمان الولادة الصحية.

اقرأ ايضا عن شاهد صراع الكلب و الثعبان

الفراش

من أول الأشياء التي تريد القيام بها في المنزل وضع فراش إضافي في القفص. الفراش و هذا سيساعد في جعل حيوانك الأليف أكثر راحة لمدة 20 يومًا تقريبًا من الحمل ، مما قد يساعد في الحصول على حمل أكثر صحة وفترة ما بعد الولادة.

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

نظام عذائي

تأكد من أن طعام الهامستر يحتوي على الكثير من الطعام عالي الجودة ومن الوصول إلى كل المياه التي يحتاجها. يمكنك أن تتوقع أن يأكل حيوانك الأليف أكثر من المعتاد ، وسوف يفعل ذلك في أوقات غريبة من اليوم ، لذا كن يقظًا بشأن إعادة ملء الطعام وتنقية المياه.

اقرأ ايضا عن هواية تربية الصقور

زيارة البيطرى

بمجرد ولادة الأطفال ، من المهم اصطحاب الأم و الاطفال إلى الطبيب البيطري للتأكد من أن الجميع يتمتعون بصحة جيدة ويتعافون بشكل صحيح. يمكن أن تساعدك هذه الزيارة أيضًا في الحصول على المشورة بشأن مساعدة الأم خلال فترة ما بعد الولادة.

اقرأ ايضا عن السلحفاة  و تحديد سنها

متى يمكن أن يتكاثر الهامستر؟

يمكن أن يبدأ معظم الهامستر في التكاثر حوالي 8 أسابيع من العمر ، وعادة ما تكون فترة الحمل حوالي 20 يومًا. والمثير للدهشة أنه يمكنهم الحمل مرة أخرى بعد بضعة أيام فقط ، لذلك يمكنك أن ينتهي بك الأمر مع المزيد من الهامستر أكثر مما كنت تتوقع إذا لم تفصل بين الذكر والأنثى.

اقرأ أيضا عن كيف اعلم طائري الجديد اسمه؟

هل الآب يأكل النسل؟

لسوء الحظ ، قد يأكل الأب الهامستر الأطفال في محاولة لجذب انتباه الأم ، ولن يمر وقت طويل قبل أن يرى أبناؤه منافسين. بمجرد أن يرى الأطفال كعدو ، قد يتحول إلى عنف ، لذلك نوصي بفصل الذكر لتقليل المخاطر.

اقرأ أيضا عن   اغرب  الحيوانات الأليفة

كم من الوقت يعيش الهامستر؟

يعتمد عمر الهامستر على نوع الهامستر ، ولكن يعيش معظمهم من 2 إلى 3 سنوات في المتوسط ، ويعيش البعض لفترة أطول قليلاً إذا تلقوا الرعاية المناسبة.



اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

ما هي الرعاية التي يمكنني تقديمها للجراء؟

·         من الأفضل تقليل تلامسك مع النسل لمدة أسبوعين على الأقل بعد الولادة. يمكن أن ينقل لمس الأطفال رائحة غير مألوفة للأم ، مما قد يعرضها للخطر.

 

·          تنظيف المناطق الرطبة جيدأ.

 

·         حافظ على هدوء المكان  قدر الإمكان.

 

·         يمكن أن يؤدي وضع بطانية فوق القفص إلى تحسين إحساس الهامستر بالأمان.

 

·         جعل أقل قدر ممكن من الضوضاء عند تناول الطعام.

 

·         ابدأ في إضافة الطعام الصلب الذي تقوم بتليينه بالماء بعد حوالي 10 ايام.

اقرأ ايضا عن  هل  الهامستر هو الحيوان الأليف المناسب لك ؟

ملخص

الإجابة المختصرة هي أنه يمكنك توقع أربعة صغار في المتوسط من صغار الهامستر .لكن يبلغ متوسط عدد حيوانات الهامستر من 6 إلى 12 جروًا لكل ولادة ، ولكن يمكن أن يختلف العدد الفعلي بشكل كبير ، حيث ينتج بعضها ما يصل إلى 20 طفلا ، وتتكاثر بسرعة كبيرة ، وقد يكون من الصعب إدارتها ، لذلك يوصي معظم الخبراء بفصل الذكور عن الإناث إلا إذا كنت تنوي تزاوجهم لإنتاج ذرية. يمكن أن تحمل معظم الهامستر في عمر ثمانية أسابيع فقط وستظل خصبة طوال حياتها تقريبًا.



يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

       

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر
أحدث أقدم