كل ما تحتاج معرفته عن تربية السلاحف

 

كل ما تحتاج معرفته عن تربية السلاحف

 


 

تعتبر السلاحف الأليفة حيوانات أليفة شائعة للعديد من الأشخاص لأنها هادئة ولطيفة ولا تسقط أي فرو. و يمكن للسلاحف أن تعيش لفترة طويلة جدًا (من 50 إلى 100 عام). إذا كان عند او تنتوى تربي احد السلاحف ، فاستعد لتوفير رعاية مدى الحياة واعتبر أن حيوانك الأليف قد يعيش اكثر منك.

 

اقرأ ايضا عن اقدم طوق كلب فى التاريخ

السلوك والمزاج

معظم السلاحف سهلة الانقياد وتميل إلى أن تكون خجولة ، إلا إذا حاولت تربية ذكران في مع بعضهما البعض. هذا غير مستحسن. يمكن أن تصبح سلحفاة ذكور عدوانية تجاه بعضهما البعض وحتى تهاجم بعضهما البعض ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى إصابة خطيرة.

أكبر عيب يواجه السلحفاة الأليفة بالنسبة لمعظم الناس هو عمرها الطويل. يمكن أن تعيش السلاحف لمدة تصل إلى 80 عامًا ، لذلك ستحتاج إلى خطة لرعاية السلحفاة أليف على مدى طويل  .

 

اقرأ ايضا عن  الحلزون الأفريقي العملاق

مكان العيش

العديد من أنواع السلاحف كبيرة الحجم إلى حد ما وتحتاج إلى حظيرة مناسبة الحجم ويفضل أن تكون في الهواء الطلق. بسبب ذلك  فإن السلاحف الأليفة هي الأنسب للمناطق ذات المناخ المعتدل.

قد يكون من الضروري إحضار السلاحف الأليفة للداخل  أثناء الطقس البارد ، ومع السلاحف الكبيرة ، يمكن أن يمثل توفير السكن الداخلي تحديًا كبيرًا. تحتاج بعض الأنواع أيضًا إلى السبات ، والذي يمكن أن يكون مرهقًا جدًا للسلحفاة ويتطلب ظروفًا بيئية خاصة

 

اقرأ ايضا عن اهمية أشعة الشمس للطيور

السلاحف قوية جدًا ، لا سيما الكبيرة منها .

تتسلق بعض السلاحف أيضًا بشكل جيد بشكل مدهش ، لذا قد تحتاج إلى حظيرة مسقوفة و يمكنها ايضا الحفر فعليك التأكد من انها لن تستطيع الخروج وعدم وجود أشياء حادة ، وعدم وجود أشياء صغيرة غير صالحة للأكل يمكن ابتلاعها عن طريق الخطأ.

من المهم أيضًا التأكد من أن مكان السلحفاة تحميها من  الحيوانات المفترسة (بما في ذلك الكلاب). و الاهم ان تتأكد ان السلحفاة لن تنقلب على ظهرها و هو الامر الذى قد يسبب لها ضرر كبير.

 

اقرأ ايضا عن السلحفاة  و تحديد سنها

الغذاء والماء

يمكن للسلاحف أن تكون حيوانات أليفة مثيرة للاهتمام ، على الرغم من أنها يمكن أن تمثل بعض التحديات نظرًا لعاداتها الغذائية. تختلف الأنظمة الغذائية بناءً على الأنواع ، ولكن جميع السلاحف الأليفة تحتاج إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة مع الاهتمام الدقيق بكمية الكالسيوم و الذى يمكن توفره فى بعض الخضروات الطازجة.

تكاليف الطعام قد تكون لا تذكر بالرغم ان بعض الأنواع لها شهية شرهة وتحتاج أيضًا إلى كمية كبيرة من الطعام.

 

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

اختيار حيوانك الأليف

يجب فحص أي سلحفاة أليف جديدة في أسرتك بحثًا عن الطفيليات ووضعها في الحجر الصحي لفترة من الوقت للتأكد من أنها صحية ، خاصةً إذا كان عندك سلاحف أخرى. يمكن أن تكون بعض الأنواع عدوانية مع السلاحف الأخرى ، وإذا تم الاحتفاظ بزوجين من الذكور في مكان صغير ، فقد ينتج عن ذلك قتال. قد يؤدي ذلك إلى إصابات خطيرة محتملة حول العينين والساقين.

تأكد من البحث عن نوع السلاحف التي تفكر فيها قبل اقتناء حيوانك الأليف الجديد حيث ان هناك أيضًا العديد من أنواع السلاحف .

 

اقرأ ايضا عن شاهد صراع الكلب و الثعبان

مشاكل صحية شائعة

مثل معظم الزواحف ، فإن السلاحف معرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي. تظهر السلحفاة المصابة بعدوى في الجهاز التنفسي خاملة ، وقد تظهر مخاطًا زائدًا حول فمها والممرات الأنفية. وتشمل العلامات المبكرة لعدوى الجهاز التنفسي الصفير ورفض السلحفاة للطعام اذا لاحظت اى من هذه الأعراض على اليفك يجب التوجه به الى الطبيب البيطرى.

السلاحف أيضًا عرضة للإصابة بأمراض العظام والتي تنتج عن نظام غذائي لا يحتوي على ما يكفي من الكالسيوم لذلك يجب أن تتعرض السلاحف لأشعة الشمس لتكوم قادرة على امتصاص الكالسيوم. تستلقي السلاحف في البرية عادةً تحت أشعة الشمس لمعظم ساعات استيقاظها للحصول على الأشعة فوق البنفسجية.

قد تصاب السلاحف بضعف في عظام أرجلها ، وتواجه صعوبة في المشي ، أو حتى تعاني من كسور في العظام استشر طبيبًا بيطريًا فورا حال حدوث ذلك.

 

اقرأ ايضا عن أفضل أليف لك وفقا لبرجك !!!

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم