ماذا تفعل إذا فقدت قطك

 


ماذا تفعل إذا فقدت قطك

قد يكون فقدان قطك مخيفًا! 

القصة تبدأ باب مفتوح و تخرج القطة للاستكشاف و لكنها لا تعود تتوه و لا تعرف طريق العودة و هنا تبدأ قصة مخيفة و محزنة .

هنا نطرح  عليك ما يجب فعله لإعادتهم إلى المنزل.

من الشائع جدًا رؤية منشورات بها صور كلاب هربت من الفناء الخلفي أو تحررت من طوقها مع مناشدات من مالكها للمساعدة في تحديد مكانها. لكن العديد من مالكي القطط لا يدركون أنه من السهل تقريبًا اختفاء القطط ، بدءًا من الباب الذي تُرك مفتوحًا عن طريق الخطأ او اى طريقة اخرى.

تمتلك بعض القطط جانبًا مليئًا بالمغامرة و فضول و حب استكشاف أو اكتشاف كيفية فتح مزلاج الباب بمفردها ، وإذا كان لديك قطة فمن الممكن دائمًا "تفقد" قطتك.

إذا فقدت قطتك ، فإليك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لإعادتها إلى المنزل.

اقرأ ايضا عن لغة القطط

استخدم المنشورات و المساعدة من الجيران و الأقارب

سينتهي الأمر بالعديد من مالكي القطط بالانتظار لكى تعود القطة إلى المنزل بمفردهم قبل أن يبدأوا في اتخاذ خطوات للعثور على حيوانهم الأليف المفقود ، ولكن من المهم عدم الانتظار طويلاً ، خاصةً عندما تفكر في جميع المخاطر كامنة في الهواء الطلق ، من السيارات إلى الحيوانات البرية. الخبر السار هو أن معظم القطط لا تحب السفر بعيدًا عن المنزل ، لذلك إذا كنت قد قررت أن قطتك مفقودة حقًا ، فمن المرجح أنها تختبئ في مكان ما دون بضع مئات من الأقدام من المنزل.

اقرأ ايضا عن  هل شعر القطط يسبب الحساسية؟

يعد نشر منشورات باسم ووصف قطتك ومعلومات الاتصال الخاصة بك (ومكافأة ، إن وجدت) حول الحي رهانًا جيدًا دائمًا ، ولكنك سترغب أيضًا في الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و  Instagram لمشاركة الصور و معلومات حول قطتك المفقودة أثناء تجنيد أصدقائك وعائلتك لمشاركة منشوراتك. هناك أيضًا مجموعات Facebook مخصصة لاستعادة الحيوانات الأليفة المفقودة في منطقتك.

اقرأ ايضا عن هل تسبب القطط العقم ؟

تأكد أيضًا من توزيع المنشورات والاتصال بملاجئ الحيوانات المحلية والمكاتب البيطرية ، بالإضافة إلى نشر صورة قطتك على مواقع التواصل الاجتماعي كلما أمكن ذلك. إذا كانت هناك مجموعات في منطقتك تعمل فى إنقاذ الحيوانات الأليفة ، فقد يمكنهم أيضًا مساعدتك في العثور على قطتك.

اقرأ ايضا عن عشر اشياء تجعلك تفضل تربية القطط



الاعتماد على هويتهم

يجب على جميع مالكي الكلاب والقطط إدخال شريحة إلكترونية لحيواناتهم الأليفة والتأكد من أن الرقائق مسجلة بأحدث معلومات الاتصال ، وأداة وقائية أخرى مهمة هي طوق القط. نأمل أن تكون قطتك مجهزة بكلتا الطريقتين لتحديد الهوية ، خاصة وأن معظم إذا اكتشفوا قطة جميلة بدون طوق سيفترضون أنها ضالة. ستحتاج إلى التأكد من اضافة وصف لطوق القطة في أي منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى البحث بالgps  اذا كنت تضع الرقائق الالكترونية.

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

تعرف أين تبحث

عندما لا تظهر قطتك لتناول العشاء ، فإن أول شيء تفعله هو استكشاف كل زاوية وركن في منزلك - لأنه من السهل جدًا على القطط أن تحاصر في مكان ما مثل خزانة أو ركن و ببساطة لا يجدون طريقهم للخروج.

اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

تميل القطط بشكل طبيعي إلى البحث عن أماكن الاختباء المرتفعة والمنخفضة إذا لم تكن قطتك في المنزل بالتأكيد  فتوجه للخارج وانزل على يديك وركبتيك وكذلك في أي مكان صغير ومغلق  وهم يحبون أن يكونوا قادرين على مراقبتك دون رؤيتهم. ابدأ البحث بالبحث عن الأشجار ، أو تحت الشرفة ، أو حتى داخل أي صناديق فارغة قد تكون لديك في الفناء الخلفي.

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

قم بإغراء قطك بالعودة إلى المنزل

في بعض الأحيان ، تتطلب عودة قطتك إلى المنزل إحدى الأفكار مثل وضع وعاء وطعام قطتك بالخارج لمساعدتها على تتبع الرائحة ، ونأمل أن تجد طريق العودة إلى المنزل. ستحتاج أيضًا إلى ترك الباب مفتوحًا كلما أمكن ذلك.

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

نصيحة محترف

من الطرق الخبيرة لجذب قطتك وضع قطعة غير مغسولة من ملابسك بالخارج بحيث يمكن لقطتك تتبعها. إذا كان لديك كاميرا الرؤية الليلية ، فقد يكون ذلك أيضًا أداة مفيدة في تحديد مكان قطتك إذا كانت تحاول العودة إلى المنزل في ساعات المساء.

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

استمر في البحث

إنها دائمًا تجربة مخيفة أن تفقد فردًا من عائلتك ، ولكن ضع في اعتبارك أنه حتى القطة المنزلية ستتمكن على الأرجح من الاعتماد على غرائزها الطبيعية للبقاء على قيد الحياة إذا حوصرت في الهواء الطلق. تأكد من أن تظل مجتهدًا ومثابرًا في بحثك عن قطتك المفقودة ، واستمر في المشاركة والنشر والبحث حتى يعود هو أو هي إلى المنزل.

اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل



لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم