تزاوج القطط

 


تزاوج القطط

دليل تزاوج القطط والتكاثر

قد يبدو تزاوج القطط أمرًا بسيطًا: فهم يتزاوجون وبشكل متكرر و بسهولة ؛ تحمل القطة ، ثم تلد مجموعة من القطط الصغيرة. لكن الحقيقة ليست بهذا الوضوح. .

تعلم هنا حقيقة هذه الأمور والمزيد عن تزاوج القطط.

 

اقرأ أيضا عن   مراحل تطور القطط خلال الست أسابيع الأولى فى عمرها

التزاوج و الحمل في القطط

  ربما تكون قد تبنت قطة أنثى ، والآن بعد أن أصبحت أكبر ببضعة أشهر ، أصبح سلوكها فجأة "عاطفية" بشكل مريب. ربما تفكر في مدى روعة وجود قطط صغيرة.

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

هل قطتك في حالة حرارة؟

القطط الأنثوية التي لا يتم تعقيمها ستدخل الحرارة ، والعلامات لا لبس فيها ، بمجرد أن تعرف ما الذي تبحث عنه. يمكن أن تحصل القطة على أول حرارة لها في وقت مبكر من 4 أشهر ، لذلك لا تسقط للنصيحة القديمة "انتظر حتى ستة أشهر للتعقيم". وتذكر أنه بمجرد أن تحصل القطة على الحرارة الأولى ، سيحدث ذلك مرة أخرى و مرة أخرى ، حتى تتزاوج أو يتم تعقيمها.

 

اقرأ ايضا عن  الوزن المثالي للقطط

علامات تشير إلى أن قطتك حامل

ستذهب القطط التي تتعرض للحرارة للعثور على قطط ذكور للتزاوج معها . إذا كانت قطتك في حالة حرارة وكان بإمكانها الوصول إلى قط ذكر غير معقم ، فإن احتمالية حملها مرتفعة للغاية.

ستظهر قطتك الحامل تغيرات جسدية وشخصية ستصبح أكثر وضوحًا في البداية بعد حوالي ثلاثة أسابيع من التزاوج.

 

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

 


 

اقرأ ايضا عن الحمل عند القطط

ماذا تتوقع

إن التطور الكامل للجنين هو دراسة رائعة لكل مرحلة ، ولكن للإيجاز والفهم الأفضل ، سنركز هنا على الأساسيات.

 

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

رعاية قطتك أثناء الحمل

سواء كنت قد تبنت قطة حاملً ، أو أصبحت قطتك حاملً ، فأنت تريد توفير كل الأشياء التي تحتاجها قطتك الحامل ، سواء من أجل صحتها أو لصحة القطط التي لم تولد بعد. العديد من الأشياء التي ستوفرها لها هي نفس الأشياء التي ستمنحها لأي قطة تحت رعايتك: مأوى ومكان مريح للنوم وصندوق فضلات وعمود خدش وألعاب. احرص ايضا على منحها مكانًا خاصًا وهادئًا للراحة وتقليل إجهادها. يعد إعداد صندوق للولادة مبكرًا فكرة جيدة حيث يمكن أن يكون بمثابة سرير لها أثناء الحمل بالإضافة إلى مكان لها للولادة ورعاية القطط المولودة حديثًا. فضلاً عن ذلك. سترغب في توفير التغذية الكافية للقطط الحامل وأطفالها الذين يكبرون ؛ هذا يعني زيادة كمية الطعام وكذلك الجودة. يجب إطعامها إما طعام القطط ، أو نظام غذائي مُصمم لتلبية احتياجات الحمل والرضاعة. استشر طبيبك البيطري بخصوص الخطوات الآمنة الأخرى التي يجب اتخاذها للحفاظ على صحة القطة الحامل لأن بعض التدابير الصحية الوقائية ، مثل اللقاحات ، ليست آمنة أثناء الحمل.

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

المشاكل المحتملة في حمل القطط

بشكل عام ، يجب متابعة أي أعراض غير عادية أثناء الحمل من خلال الاتصال أو زيارة الطبيب البيطري. هذا جزء مهم من رعاية القطة الحامل. ، قد يكون لدى القطط الحامل بعض الأجنة التي لا تنجو أو تظهر عيوبًا خلقية في القطط الحامل . في كثير من الأحيان ، لن تعرف أن هذا هو الحال حتى تلد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعاني القطط الحامل من مضاعفات بما في ذلك الولادة المبكرة أو بما في ذلك سكري الحمل أو الكبد الدهني أو تسمم الحمل او انخفاض الكالسيوم.

على الرغم من أن غالبية القطط الحامل تمر بحمل خالية من المتاعب ، إلا أن هناك مشاكل محتملة يمكن أن تحدث ، لذلك من المهم مراقبتها عن كثب وإخطار طبيبك البيطري بأي شيء يبدو مقلقًا.

 

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

مساعدة قطتك خلال عملية الولادة

من المحتمل أنك لن تحتاج إلى فعل أي شيء للمساعدة في عملية الولادة باستثناء التواجد مع قطتك لتشجيعها احرص على الحفاظ على مسافة بينكما لأن التوتر يمكن أن يبطئ عملية الولادة ويفضل معظم القطط الخصوصية أثناء الولادة. قد تستيقظ في صباح أحد الأيام لتكتشف أن قطتك الحامل قد ولدت أثناء الليل ، وهي ترضع قططها الصغيرة بشكل مريح. 

 

اقرأ ايضا عن عشر اشياء تجعلك تفضل تربية القطط

 


 

اقرأ ايضا عن  اسباب مواء القطط

رعاية ما بعد الولادة للقطط الأم وحديثي الولادة

يعد أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع الأكثر أهمية بالنسبة لقطتك الأم وقططها المولودة حديثًا. يجب أن تتطور القطط بسرعة ، وستكون القطة الام أكثر عرضة لمشاكل ما بعد الولادة خلال هذا الوقت.

احتفظ بالقطة الام  وأطفالها في مكان هادئ من المنزل ؛ غرفة منفصلة مثالية ، وتأكد من أن الغرفة دافئة. حيث ان البرودة خطرًا كبيرًا على القطط المولودة حديثًا . في الأسابيع القليلة الأولى ، بالكاد تترك القطة الأم الهرر أثناء الرضاعة على مدار الساعة. لهذا السبب ، من المهم إعداد صندوق تعشيش كبير بما يكفي لترتاح الأم والقطط معًا. كما يجب أن تحصل القطة الأم على الطعام والماء وصندوق الفضلات دون الحاجة إلى ترك القطط الصغيرة. دع القطة الأم تحدد وتيرة اقترابك او بعدك .  فقد ترحب بوجودك  ولكن يجب عليك الامتناع عن التعامل معها وصغارها في الأسابيع القليلة الأولى. و  قد يكون من المجهد للغاية بالنسبة للقطط الأم إبقاء قططها بعيدًا عن الأنظار و لكن من الصعب ايضا رؤيتها يتم التعامل معها. لكن يجب أن تتعرف على كيفية رعاية القطط حديثي الولادة في حالة عدم قيام واحدة أو أكثر من القطط بالرضاعة.

 

اقرأ ايضا عن ولاده القطط والكلاب

هنا قد ترغب في الحصول على اللقاحات الأولى وغيرها من العلاجات الصحية الوقائية التي يتم إجراؤها قبل التبني .

إذا كنت تشك في مرض حيوانك الأليف ، فاتصل بالطبيب البيطري على الفور. للأسئلة المتعلقة بالصحة ، استشر طبيبك البيطري دائمًا ، حيث قام بفحص حيوانك الأليف ، ومعرفة التاريخ الصحي للحيوان الأليف ، ويمكنه تقديم أفضل التوصيات لحيوانك الأليف 

اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟


اقرأ ايضا عن لغة القطط

 

 يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

       

 

من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

أحدث أقدم