كيف تتواصل السلاحف البحرية مع بعضها البعض؟

 

كيف تتواصل السلاحف البحرية مع بعضها البعض؟



اقرأ ايضا عن السلحفاة  و تحديد سنها





لفترة طويلة ، اعتقد البشر أن السلاحف لا يمكنها التواصل مع بعضها البعض. ولكن مع مرور الوقت ومع الكثير من الدراسة ، توصلنا إلى أن هذا أبعد عن الحقيقة.

شاهد الفيديو من هنا 


لا تعبر السلاحف فقط عن احتياجاتها ورغباتها وعواطفها من خلال التواصل غير اللفظي ، ولكن لديها أيضًا القدرة على التواصل من خلال الأصوات المختلفة. ولكن بالضبط كيف تتواصل السلاحف مع بعضها البعض؟

نقوم بتفصيل كل ما نعرفه و ما نحاول اكتشافه.

اقرأ أيضا عن   اغرب  الحيوانات الأليفة

أصوات السلاحف البحرية

بدون الحبال الصوتية أو الآذان الخارجية ، اعتقد العلماء أن السلاحف البحرية لا يمكنها التواصل مع بعضها البعض من خلال الاصوات . لكن على مدى السنوات القليلة الماضية ، أثبت العلماء أن هذه الافتراضات خاطئة.

تتواصل السلاحف لفظيًا من خلال الصوت في الماء وعلى الأرض. لا تستخدم هذه الأصوات للتواصل مع بعضها البعض فحسب ، بل إنها تحفز أيضًا البيض أثناء عملية الفقس.

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

هذه مشكلة كبيرة لأن السلاحف البحرية تريد أن يفقس كل بيضها في نفس الوقت تقريبًا ، لأن هذا يحسن فرصتها الإجمالية في البقاء على قيد الحياة. حيث تواجه السلاحف البحرية الكثير من التهديدات بعد أن تفقس مباشرة ، وكلما زاد عددها ، زاد احتمال بقاء بعضها على قيد الحياة.

الاصوات التي يصدرونها منخفضة للغاية ، مما يجعل سماعها صعبًا على البشر. علاوة على ذلك ، فهم لا يتحدثون كثيرًا. في الواقع ، سوف تسمعهم يصدرون اصوات مرة كل 30 دقيقة تقريبًا.

لكن هذه ليست الأصوات الوحيدة التي تصدرها السلاحف. يمكن أن تُحدث السلاحف البحرية أكثر من 300 صوت فريد ، وكلها مرتبطة بأنشطة محددة.

اقرأ ايضا عن هواية تربية الصقور

كيف تستمع السلاحف البحرية إلى بعضها البعض

لكن كيف تستمع السلاحف البحرية إلى بعضها البعض إذا لم يكن لديها آذان خارجية؟ حتى لو كانت لديهم آذان داخلية ، فإن هذه الأصوات منخفضة للغاية بحيث يصعب على البشر سماعها.

الحقيقة هي أن العلم لا يزال يعمل على حل هذه المشكلة ، لكننا نعرف شيئين بالتأكيد.

أولاً ، نعلم أن السلاحف يمكنها استشعار الاهتزازات .

ثانيًا ، نعلم أن بعض السلاحف البحرية يمكنها بالفعل سماع أصوات منخفضة التردد تصدرها لبعضها البعض. في حين أن الطريقة الدقيقة للقيام بذلك غير معروفة بعض الشيء ، إلا أنه لا شك في أنهم قد وجدوا طريقة.

اقرأ ايضا عن      طيور الزيبرا

طرق الاتصال الأخرى للسلاحف البحرية

بينما تتواصل السلاحف البحرية مع بعضها البعض باستخدام الأصوات ، فإنها تفعل ذلك بشكل نادر نسبيًا. بدلاً من ذلك ، أتقنت السلاحف البحرية فن التواصل غير الصوتى. يفعلون ذلك عن طريق لمس المياه والعض.

تلجأ السلاحف البحرية إلى العض لتخبر الآخرين أنها تريد أن تُترك وشأنها.

اقرأ ايضا عن  الحلزون الأفريقي العملاق

كيف تتواصل السلاحف مع البشر

إذا سبق لك امتلاك سلحفاة ، فأنت تعلم أن لديها وسيلة للتواصل معك. يختبئون داخل قوقعتهم عندما يكونون متوترين للغاية. إنهم لا يسحبون رؤوسهم للداخل فحسب ، بل يسحبون أرجلهم وذيلهم أيضًا.

كلما تعاملت مع سلحفاة أكثر ، قل توترها.

السلاحف مخلوقات فضولية للغاية وستتحقق من الأشياء عندما تشعر بالأمان والراحة.

المفتاح لفهم ما تحاول سلحفاتك نقله إليك هو التعرف على كيفية إظهارها لمشاعر مختلفة. في حين أنه قد يبدو غريبًا بالنسبة لنا ، إلا أنه منطقي تمامًا للسلاحف.

اقرأ ايضا عن   سمكة الببغاء

ضع في اعتبارك أنه في حين أن السلاحف البرية يمكن أن تكون اجتماعية أكثر بقليل من السلاحف البحرية ، إلا أنها مخلوقات منفردة بطبيعتها. سيكون لكل سلحفاة شخصيتها الخاصة ، لكن عليك منحها متسعًا من الوقت للتكيف مع محيطها الجديد.

و اخيرا ليس هناك شك في أن السلاحف قد أمضت دهورًا في إتقان مهارات الاتصال الصوتى وغير الصوتى ، وقد بدأنا للتو في الكشف عن بعض أسرارها.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة كل شيء ، ولكن كلما اكتشفنا أكثر ، بقي لدينا المزيد من الأسئلة حول هذه المخلوقات الفريدة والرائعة.

اقرأ أيضا عن كيف اعلم طائري الجديد اسمه؟



يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

       

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم