أسباب هروب الكلاب وكيفية إيقافها

 

أسباب هروب الكلاب وكيفية إيقافها


 

يمكن أن يكون فقدان كلبك تجربة مرعبة. إنه لأمر مخيف أن تدرك أن كلبك قد هرب عن قصد. إذا هرب كلبك بعيدًا بشكل متكرر ، فمن المهم أن تفهم سبب ذلك ومعرفة كيفية إيقافه.

كما هو الحال مع أي مشكلة سلوكية ، هدفنا الرئيسي هو معرفة  اسباب هذا السلوك؟ إذا تمكنا من الإجابة على هذا السؤال ، يمكننا معرفة كيفية تلبية احتياجات كلبك دون السماح له بالطيران في حظيرة! بالطبع ، لا يمكننا أن نسأل كلبك تمامًا عن سبب هروبه بعيدًا ، ولكن يمكننا إجراء بعض التخمينات المستنيرة بناءً على سلوكه والأنماط السلوكية لنوعه.

 

اقرأ ايضا عن  أشهر 10 مشاكل سلوكية للكلاب

كلبك يشعر بالملل

هذا هو السبب الأول وراء هروب معظم الكلاب. لقد تُرِكوا بمفردهم في الفناء دون أن يكون لديهم ما يفعلونه ، وليس من الصعب عليهم الخروج. لذلك يأخذون أنفسهم في نزهة قصيرة حول الحي.

إذا كنت لا تزود كلبك بشيء يفعله ، فهناك فرصة جيدة أن يأتي بأفكاره الخاصة. في كثير من الحالات ، هذا يعني أنه سيأخذ نفسه في مغامرة!

قم بحل هذا من خلال الإشراف على كلبك ، ومنحه تمرينًا مناسبًا ، وإعطائه ألعابًا للمضغ لإبقائه مشغولاً.

 

اقرأ ايضا عن  لغة الجسد فى الكلاب

كلبك يبحث عن رفيق

يعتبر الذكور الأصحاء مشغولون بشكل خاص بالتجول في الحي بحثًا عن الحب. ومع ذلك ، فإن تعقيم كلبك أو الحصول على أنثى لن يمنعه بالضرورة من اتخاذ قرار بالتجول.

إذا كان كلبك الصغير يشم رائحة أنثى في مكان قريب ، خاصة إذا كانت في حالة حرارة ، فسيبذل الكثير من الجهد للقفز على السياج والذهاب لمقابلتها. قد تهرب الإناث أيضًا ، وخاصة الإناث في فترة الحرارة ، للبحث عن زوج .

 

اقرأ ايضا عن  تكلفة تربية كلب

كلبك في رحلة صيد

تقفز العديد من الكلاب بسهولة على الأسوار أو تهرب من الفناء لمطاردة فريسة محتملة مثل القطط او غيرها . في حين أن هذا أكثر شيوعًا في السلالات التي تحركها الفرائس مثل كلاب الصيد ، فإن جميع الكلاب تقريبًا تستمتع بشكل طبيعي بمطاردة الحيوانات الصغيرة الرقيقة.

سيؤدي ترك كلبك دون رقابة لمطاردة الحيوانات الصغيرة دائمًا. حتى إذا كان كلبك لا يقفز عادة من السور  لمطاردة القطط ، فإن المطاردة في بعض الأحيان تكون ممتعة للغاية بحيث لا يمكن إيقافها.

إن الإشراف على كلبك ومنحه شيئًا أفضل للقيام به وتحسين سياجك يمكن أن يساعد في منع الكلب من الهروب لمطاردة الحيوانات الأخرى.

 

اقرأ ايضا عن  كيف تلتقط أفضل الصور لكلبك

كلبك خائف

قد تحاول حتى الكلاب الهروب إذا كانت خائفة بدرجة كافية. هذه المشكلة شائعة بشكل خاص خلال العواصف الرعدية أو الألعاب النارية. يمكن لهذه الانفجارات الصاخبة أن ترسل حتى الكلاب ذات السلوك المعتدل إلى نوبة من الهلع. في محاولة يائسة للهروب من الأصوات المرعبة ، قد تقفز الكلاب عبر النوافذ ، أو حتى تتسلق الأسوار العالية.

سيساعد تأمين كلبك أثناء العواصف الرعدية والألعاب النارية في الحفاظ على سلامة الجرو. احتفظ بكلبك بالداخل وابذل قصارى جهدك لتهدئة مخاوفها من الضوضاء الصاخبة من خلال المكافآت .

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

كيف تمنع كلبك من الهروب

الإستراتيجية الرئيسية لمنع الكلب من الهرب بسيطة نسبيًا.

اجعل الهروب أكثر صعوبة. لا تترك كلبك بالخارج دون رقابة. إذا لم يكن لديك سياج ، فقم ببناء واحد. إذا كان لديك سياج ، اجعله أعلى. و استخدم وسيلة ربط أو لا تترك كلبك بالخارج دون رقابة.

ومع ذلك ، من المهم أيضًا معالجة المشكلة الأساسية. بالتأكيد ، سيساعد السياج الآمن والإشراف. ولكن إذا كان كلبك يشعر بالملل أو الخوف أو الدافع للهروب حقًا ، فقد لا يزال يجد طريقة للخروج. حتى لو تمكنت من منع كلبك من الهروب بسياج جيد ، فقد يظل كلبك يشعر بالملل أو الخوف!

اقرأ ايضا عن  10 اشياء ستتغير فى حياتك عندما تربى كلب

بمجرد أن يصبح السياج آمنًا وتكون لديك فكرة عن سبب محاولة كلبك الهروب ، من المهم معالجة جذر المشكلة:

 تعقيم كلابك لن يغير بالضرورة العادة إذا كان كلبك يتجول منذ سنوات !

•    امنح الكلاب التي تشعر بالملل شيئًا آخر تفعله ، مثل لعب المضغ. تعمل معظم الكلاب بشكل أفضل مع عدد قليل من ألعاب المضغ خاصةً عندما تُترك بمفردها .

اقرأ ايضا عن عشر أخطاء يرتكبها مربى الكلاب

 زيادة التمرين حتى لا يشعر الكلب بالحاجة إلى المشي بنفسه. تحتاج بعض الكلاب إلى أكثر من ساعة من المشي أو الجري يوميًا لتكون سعيدًا.

 ساعد كلبك الخائف على الشعور براحة أكبر عند سماع الأصوات الصاخبة. علما بان معظم الكلاب تحتاج حقًا إلى مساعدة للعودة الى الهدوء.

إذا كان كلبك يواصل التجول ، فقد يكون الوقت قد حان للحصول على مساعدة من مدرب. سيساعدك المدرب على وضع خطة تدريب تحافظ على سلامة كلبك . المدربون مفيدون بشكل خاص إذا كان هروب كلبك مدفوعًا بدافع الفريسة أو الخوف.

اقرأ ايضا عن كيف تحمى كلبك من الضياع

 

 

 


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم