هل فقد كلبك سمعه ؟

 

هل فقد كلبك سمعه  ؟



كلبك هو صديقك الوفى المحب و طبعا اى مشكلة بيعانى منها بتؤثر عليك و تضايقك .

لكن مع تقدم الكلاب في السن ، من الشائع أن تعاني من درجة معينة من فقدان السمع. ولكن لا تقلق يمكنك متابعة المشكلة وإجراء بعض التعديلات المناسبة على روتينك إذا لاحظت العلامات المبكرة مثل الافتقار العام للاستجابة ، والميل إلى النوم أعمق من المعتاد ، و النباح بصوت أعلى من النباح العادي.

أيضًا ، يجب أن تعلم أن الكلاب التي تفقد سمعها لا يزال بإمكانها أن تعيش حياة صحية وسعيدة. لن يضر الصمم بشكل كبير بنوعية حياة كلبك طالما أنك تظل منتبهًا لاحتياجاته. يمكن للطبيب البيطري مساعدتك في ذلك ، ويجب عليك بالتأكيد زيارة الطبيب البيطري إذا كنت تشك في أن كلبك يعاني من ضعف السمع.

دعونا نلقي نظرة على كيفية معرفة ما إذا كان كلبك يفقد سمعه.

ما هي العلامات التي تدل على أن الكلب يفقد السمع؟

بادئ ذي بدء ، قد تدرك ان كلبك بدأ يفقد سمعه إذا توقف فجأة عن الاستجابة لطلب اسمه. يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على الكلاب التي لم تعد تستجيب للأوامر التي تعطيها لهم.

وبالمثل ، إذا تم تنبيه كلبك عادة لصوت رنين جرس الباب ، ولكن لم يعد يلاحظ ذلك ، فقد يكون هذا مؤشرًا على تدهور سمعه.

اقرأ ايضا عن هو الكلب بيفهم كلامى ؟

مرتبطًا بهذا ، قد تلاحظ أيضًا أن كلبك أصبح أقل طاعة. قد تكون هذه علامة على أنهم ببساطة غير قادرين على سماع أوامرك كما اعتادوا.

عندما يفقد الكلب سمعه ، يكون عرضة للنباح بصوت أعلى وفي كثير من الأحيان أكثر من المعتاد. هذا لأنهم لم يعودوا قادرين على سماع صوتهم وتنظيمه بشكل مناسب.

أخيرًا ، عندما يبدأ سمع الكلب في التدهور ، غالبًا ما ينام لفترة أطول وعمق أكثر من المعتاد. يمكن أن يكون هذا شكلاً من أشكال الانسحاب من العالم ، ويمكن أيضًا أن يكونوا غير قادرين على سماع الأصوات من حولهم والتي قد تزعجهم عادةً من نومهم وإيقاظهم.

اقرأ ايضا عن هل تصاب الكلاب بالملل أحيانا ؟




ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تعتقد أن كلبك يفقد سمعه؟

لا داعي للذعر! يعاني الكثير من الكلاب من فقدان السمع مع تقدمهم في السن. يمكنك التحدث إلى الطبيب البيطري حول هذه المشكلة ، وإذا سألت من حولك ، فستجد على الأرجح أصدقاءًا أو رفاقًا على وسائل التواصل الاجتماعي تعاملوا مع نفس المشكلة.

 اقرأ ايضا عن كيف ترى الكلاب ؟

في معظم الحالات ، هناك تغييرات بسيطة في الروتين اليومي يمكن أن تساعد الكلب الذي يعاني من ضعف السمع ، مثل دمج الإشارات المرئية بدلاً من الإشارات اللفظية للأوامر ، إلى جانب توخي الحذر عند الخروج والمشي.

 

 اقرأ ايضا عن القلش عند الكلاب

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم