كيف تحدد عمر قطتك

 

 


كيف تحدد عمر قطتك

مؤشرات العمر

عادة لا يمثل تحديد عمر قطتك مشكلة إذا كان لديك قطتك الصغيرة منذ الولادة. ومع ذلك ، إذا كان لديك قط إنقاذ أو ضال ، فقد تكون غير متأكد.

 

اقرأ ايضا عن  هل شعر القطط يسبب الحساسية؟

إذا كان لديك قطة ، يمكنك الانتباه إلى مراحل التطور الرئيسية في الأسابيع الثمانية الأولى. في الأسبوع الأول ، ستلاحظ ان قطتك ستولد وعينين مغلقتين وأذنين مطويتين ، وسيتراوح وزنها بين 90 و 100 جرام. في حوالي اليوم الثالث ، يمكنك توقع سقوط الحبل السري. بعد سبعة أيام ، يجب أن يتضاعف الوزن. تأكد من فتح عيني قطتك في الأسبوع الثاني وتبدأ أسنان القط في التكون. في الأسبوع الثالث ، تصبح الآذان مدببة وسيبدأ عدد قليل من القطط الصغيرة في استكشاف البيئة. بحلول الأسبوع الرابع ، يمكنك توقع المزيد من الأسنان وسمع أفضل. في الأسابيع من الخامس إلى الثامن ، يمكنك أن تتوقع أن ترى قطتك تمامًا ، وتحاول تناول الطعام الصلب ، وتغيير لون العين والنشاط. خلال هذا الوقت ، يجب أن تستعد للتطعيم الأول لقطتك.

يجب مراقبة القطط من جميع الأعمار عن كثب عندما يتعلق الأمر بأمور مثل التنمية والغذاء و التطعيمات .

اقرأ ايضا عن هل تسبب القطط العقم ؟

 

كم من الوقت يمكن أن تعيش قطتك

 

حتى عمر ستة أشهر ، يعتبر حيوانك الأليف قطة صغيرة. ثم ينتقل من هريرة إلى صغيرة حتى عمر عامين. حوالي ثلاث إلى ست سنوات ، تدخل قطتك سنوات نموها الأولى ، قبل الانتقال إلى مرحلة النضج من العمر ، حوالي سبع إلى عشر سنوات. عندما تصل قطتك إلى سن متقدمة أخيرًا (11 إلى 14 عامًا) ، تبدأ الرعاية في التغيير بشكل أكبر. في الواقع ، تبدأ حياة قطتك في التغير بشكل أكبر خلال مرحلة الشيخوخة ، عندما تصل إلى سن 15 عامًا أو أكثر.

يمكن أن تعيش قطتك لفترة طويلة ، اعتمادًا على نمط الحياة. ضع في اعتبارك ما إذا كانت قطتك قطة داخلية أو خارجية ، على سبيل المثال. تعيش بعض القطط البرية حوالي أربع إلى خمس سنوات ، بينما تعيش العديد من القطط المنزلية لحوالي 13 إلى 17 عامًا. على الرغم من ذلك ، فليس من غير المعتاد أن تعيش قطة منزلية لمدة تصل إلى 20 عامًا. إذا كانت قطتك تعاني من زيادة الوزن ، فمن المحتمل أن تعيش بين 12 و 15 عامًا .


اقرأ ايضا عن عشر اشياء تجعلك تفضل تربية القطط

 

هناك الكثير من التساؤلات  حول القطط التي تم تبنيها أو إنقاذها ، ومن بينها عمر القطط. الطبيب البيطري هو أفضل شريك لك في تحديد العمر الحالي للقطط ، وكذلك في التخطيط لبرنامج رعاية لضمان الجودة المثلى للحياة وطول العمر. سيساعد الفحص البيطري الشامل لكامل جسم القط بشكل عام في تحديد العمر التقريبي للقط ؛ ومع ذلك ، يميل الأطباء البيطريون إلى النظر إلى أجزاء قليلة من الجسم على وجه الخصوص عند محاولة تقدير العمر الذي قد يكون عليه القط مثل :.

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

الأسنان

تظهر الأسنان اللبنية للقطط لأول مرة بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، مما يجعل الأسنان تحديدًا ممتازًا لعمر القطط. ثم تنمو أسنانهم الدائمة في عمر القطة 3 إلى 4 أشهر ، ستبدأ الأسنان الدائمة في إزاحة الأسنان اللبنية. و تكون جميع الأسنان البالغة في مكانها بعمر 6 أشهر.

بالنسبة للقطط الأكبر سنًا ، فإن كمية الجير على أسنان القطط هي أيضًا مؤشر على العمر. ومع ذلك ، مع توفر منتجات تنظيف أسنان الحيوانات الأليفة بسهولة ، قد لا يكون الجير مؤشرًا جيدًا اعتمادًا في حين أن الأسنان هي مؤشر جيد على العمر التقريبي للقطط إلا أنها ليست مضمونة.

 

اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

النضج الجنسي

يصل ذكور القطط إلى مرحلة النضج الجنسي حوالي 5 أشهر. و ستحصل إناث القطط لسن البلوغ في وقت ما بين عمر 5 و 12 شهرًا ، على الرغم من أن وزن القط له أيضًا بعض التأثير على وقت البلوغ .

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

تطوير المعطف او فرو القطة

يكون فرو أو شعر القطة رقيقًا وناعمًا ، ولكن مع تقدم القطة في السن ، يصبح معطفها سميكًا وخشنًا. قد يتغير لونه أيضًا ، ويصبح أغمق أو أفتح. عندما تصل قطة إلى سن متقدم ، فإنها قد تتطور إلى بقع من الشعر الأبيض أو الرمادي الفردي ، مثلما يحدث للبشر عند التقدم في السن. لذلك  فإن المعطف يساعد الطبيب البيطري في تحديد عمر القطة.

 

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

عيون القطة

القطط التي تتمتع بصحة جيدة خلال السنوات الاولى لها عيون واضحة للغاية ومشرقة مع العلم ان عيون القطط قد تتطور في سنواتها الأخيرة إلى مظهر غائم ، بما في ذلك الدموع و / أو الإفرازات. لا يحدث هذا عادة حتى يبلغ عمر القطة 10 سنوات على الأقل.

إذا كنت تشك في مرض حيوانك الأليف ، فاتصل بالطبيب البيطري على الفور. للأسئلة المتعلقة بالصحة ، استشر طبيبك البيطري دائمًا لمعرفة التاريخ الصحي للحيوان الأليف ، ويمكنه تقديم أفضل التوصيات لحيوانك الأليف.

 

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

حول عمر قطك إلى سنوات بشرية

عندما نحصل على قطة صغيرة ، نقع في حبهم و بمرور الوقت ، نتعلم نحن أصحاب الحيوانات الأليفة كيفية الاعتناء بقططنا من البداية إلى النهاية و نتعلم بسرعة أن هناك مراحل مختلفة من التطور تمر بها القطط ، مما يتطلب منا الاهتمام بها بطرق جديدة. لحسن الحظ ، لدينا القدرة على فهم تطور قططنا بسهولة أكبر عندما يكون لدينا فكرة عامة عن عمرهم في سنوات الإنسان .

 

اقرأ ايضا عن هل قطك سعيد ام حزين ؟؟

حول عمر قطك إلى سنوات بشرية

هناك العديد من الطرق التي تسمح لمالكي القطط بتحويل عمر حيواناتهم الأليفة ، والعملية التالية تستخدم المتوسطات. بمعنى آخر ، يتغير التطور من قطة إلى قطة. تنضج بعض القطط  بشكل أبطأ من غيرها ولا تصل إلى النمو الكامل لمدة ثلاث أو أربع سنوات. مثل البشر ، تتقدم القطط في العمر فيما يتعلق بالوراثة والنظام الغذائي والتمارين الرياضية والرعاية في المنزل والرعاية البيطرية. على سبيل المثال ، يمكن أن يبلغ عمر القطة ستة أو سبعة أسابيع ولكن يبدو أنها أكثر تقدمًا فى السن.

1-    السنة الاولى لقطتك = 15 عاما بشريا.

2-    السنة الثانية لقطتك = 9 سنوات بشرية.

3-    أضف 4 سنوات بشرية لكل سنة متتالية من حياة قطتك.

 

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يرتكبها مربو القطط

عند حساب عمر قطتك بالسنوات البشرية ، من المهم أن تدرك أن عوامل مختلفة قد تؤثر على عمر قطتك المقارن بعمر الإنسان. قد يشمل ذلك متغيرات مثل الوراثة والنظام الغذائي والبيئة والرعاية البدنية و البيطرية. قد تكون العوامل الوراثية لا دخل لنا بها لكن يمكننا التحكم فى باقى العوامل  الأخرى التي لها تأثير على عملية شيخوخة قطتك  كتنظيف الشعر والأسنان يوميًا وإطعامهم التغذية السليمة 

 

 

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

 

 


 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

كيف تحدد عمر قطتك

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

كيف تحدد عمر قطتك

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

كيف تحدد عمر قطتك

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم