مشاكل دراي فود مع اسنان الكلاب


مشاكل دراي فود مع اسنان الكلاب

 


فى البداية يجب ان ننوه ان  مشاكل الاسنان فى الكلاب قد تؤدى الى الكثير من الامراض و انه يجب على كل مقتنى كلب الاهتمام باسنان كلبه للعناية بصحته و زيارة البيطرى بصفة دورية لتنظيف اسنان الكلب .

كما يجب ان نضع فى الاعتبار أن الكلاب تحتاج إلى غسيل أسنانها بشكل يومي بواسطة معجون أسنان مخصوص للكلاب وأيضا فرشاة أسنان مخصوصة لذلك، كما تحتاج الأسنان إلى تنظيف دوري في عيادة الطبيب البيطري بشكل دورى .

 

 اقرأ ايضا عن مأساة حشرة القراد

لكن مع الاكل الجاف او الدراى فوود تظهر مشاكل الأسنان في الكلاب بشكل واضح .
مع العلم ان الإهتمام بنظافة اسنان الكلب هو ضرورة لحمايته من مشاكل كثيرة و خصوصا فى السن المتقدم  بغض النظر عن نوع الطعام الذي تقدمه له.

اقرأ ايضا عن هل ترى كل سلالات الكلاب بنفس الشكل؟

 هل يسبب دراي فوود مشاكل لأسنان الكلاب ؟

و ما هى المشاكل التى قد يسببها الدراى فوود لاسنان الكلاب ؟


انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الاتهامات  للدراي فوود بأنه سبب المشكلة، و على الجانب الاخر يعتقد البعض أن الطعام المطبوخ يسبب مشاكل الأسنان ولذلك قد ينصح البعض بتقديم الطعام النئ للكلاب لذلك ننصح دائما بعدم اهمال اسنان الكلب .

اقرأ ايضا عن معلومات لا تعرفها عن كلبك

بالرغم ان بعض الدراسات تؤكد ان نوعية الطعام المقدم للكلب سواء كان دراى او فريش لا يؤثر في صحة الأسنان وأن هناك عوامل أخرى  الا ان هناك دراسات اكدت ان الطعام الجاف لما فيه من مكملات غذائية تقوم بالمحافظة على أسنان الكلاب و أن الكلاب التي تعتاد على تناول الدراي فوود تتمتع بأسنان صحية أكبر من غيرها أنه كلما كان حجم حبيبات الدراي فود أكبر كلما قلت نسبة الإصابة بأمراض الأسنان واللثة في الكلاب وبخاصة مشاكل الجير على أسنان الكلاب.


اقرأ ايضا عن كيفية عمل الدراى فوود

مشاكل دراي فود مع اسنان الكلاب

كيف تحمي أسنان كلبك ؟

- لتقليل مشاكل الأسنان بشكل كبير اختر دائما حبيبات الدراي فود الاكبر حجما عند إطعام الكلب مع الاهتمام بالتنظيف الدوري لأسنان كلبك.


- زيارة الطبيب البيطري أو أقرب عيادة بيطرية للتأكد من نظافة أسنان كلبك بشكل دوري ليس رفاهية بل هو ضرورة للمحافظة على كلبك.


- عليك دائما الإهتمام بتنظيف أسنانة فهي الطريقة المثلى للحصول على أسنان صحية ونظيفة بشكل دائم لكلبك بغض النظر عن نوعية طعام كلبك.

 

اقرأ ايضا عن اخطر 15 نوع طعام قد تقتل اليفك

 

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.


مشاكل دراي فود مع اسنان الكلاب

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم