هل يحب كلبك طعامه ؟

 



كمحبين للحيوانات الأليفة ، نريد أن يكون وقت الوجبة ممتعًا لكلابنا قدر الإمكان. بالتأكيد ، نحن نركز على منحهم أفضل تغذية صحية متوازنة نستطيع ،

 ولكن هل الذوق مهم عندما يتعلق الأمر بما تأكله كلابنا؟

 كيف نعرف ما إذا كانت الوجبات التي نختارها تعجبهم ؟

الكلاب لديها فقط  سدس براعم التذوق  عند البشر. ومع ذلك ، فإن النكهة والملمس لا يزالان مهمين لكلابنا.

بالرغم أن بعض الكلاب ستلتهم بسعادة أي شيء تقدمه لهم هذا لا يعني أنهم يحصلون على أقصى استفادة من وجباتهم. بل و  تستمتع أيضًا بوقت الوجبة على أكمل وجه.

فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان كلبك يحب طعامه بالفعل؟

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لمعرفة ذلك!

1-    اسأل الطبيب البيطري

ليس هناك افضل من استشارة البيطرى حيث انه يقوم بوضع خطة تغذية لكلبك ويمكنه العمل معك لاختيار واعتماد الوجبات التي ستساعد الجرو على الازدهار والاستمتاع بطعامه. يمكنهم تقديم النصح حول أكثر الأطعمة الصحية للكلاب وأي وجبات تناسب كلابك بشكل أفضل.

تأكد أيضًا من مراقبة كلبك في وقت الوجبة حتى تتمكن من الإبلاغ عن رد فعله وسرعة تناوله للطبيب البيطري. سيساعد هذا الطبيب البيطري في معرفة ما إذا كان كلبك يحب طعامه مع الحفاظ على نظام غذائي صحي..

يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب البيطري قبل تغيير النظام الغذائي لكلبك. من الأفضل أن تسأل خبيرًا!

2-    مشاهدة تركيز الكلب الخاص بك

هل ينتظر كلبك بفارغ الصبر وضع وجبته أمامه؟

هل يستمرون في التركيز على الطعام أثناء تناولهم؟

عندما تكون الكلاب متحمسة للطعام ، فإنها تميل إلى إظهاره. سيكون الكلب المدرب جيدًا حريصًا على أداء أوامر مثل "الجلوس" و "الانتظار" عندما يتوقعون الطعام الذي يستمتعون به كمكافأة. إذا كانت مكافأة الطعام أقل شهية ، فقد يكونون أقل رغبة في الأداء.

انتبه لمدى اهتمام كلبك عندما يأكل أيضًا. إذا حفروا في طعامهم ، أو حركوه بأنوفهم ، أو نظروا حول وعاءهم قبل الأكل ، فقد يكونون في الواقع يبحثون عن خيارات أكثر جاذبية.

أفضل طريقة للتأكد هي أن تقدم لكلبك اكلا يحبه. إذا أظهروا اهتمامًا أكثر من طعامهم العادي ، فمن المحتمل أنهم لا يستمتعون بوجباتهم المعتادة بقدر ما ينبغي.

اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

3-    قياس مدى سرعة وكم يأكل الكلب الخاص بك

عندما تستمتع الكلاب بوجباتها ، فإنها تميل إلى إنهاء تناول الطعام في جلسة واحدة بسرعة إلى حد ما من غير المرجح أن يتركوا أوانيهم مع بقاء الطعام غير المأكول.

من غير الصحي للكلاب أن تأكل بسرعة كبيرة ، وإذا كنت تشك في أن كلبك يأكل بسرعة كبيرة ، فيجب عليك التحدث إلى الطبيب البيطري حول الخيارات لإبطائها. ومع ذلك ، فإن الكلب الذي يأكل ببطء شديد قد يشير إلى أن طعامه لا يروق له كثيرًا.

إذا كان كلبك يلتقط طعامه ، أو يتركه ليعود إليه لاحقًا ، أو يفشل في تنظيف الوعاء ، فمن المحتمل أنه لا يحب طعامه.

4-    جرب مختلف القوام والنكهات

بتوجيه من الطبيب البيطري ، يمكنك تجربة وجبات مختلفة ومعرفة ما إذا كان كلبك يفضل بعض الأطعمة. بعض الأطباء البيطريين لديهم عينات طعام في متناول الكلب لتجربتها أيضًا.

بالرغم أن الكلاب لا تمتلك العديد من براعم التذوق مثل البشر ، إلا أنها لا تزال لديها تفضيلاتها الخاصة للنكهات والقوام. على سبيل المثال ، تفضل بعض الكلاب مزيدًا من الرطوبة في طعامها لجعله أكثر نعومة وترطيبًا و تفضل بعض الكلاب النكهات الأقوى و تفضل الكلاب الأخرى النكهات الأكثر رقة. تميل هذه الكلاب إلى الاستمتاع بالدواجن.

5-    جرب نفس الأطعمة مرة أخرى

عندما تزود كلبك بأطعمة مختلفة للعثور على النوع الذي يفضله ، قد ترغب في إعادة النظر في بعض الخيارات التي جربها الجرو بالفعل.

أحيانًا لا يكون الطعام بحد ذاته هو المشكلة. إذا قمت عن طريق الخطأ بتخزين الطعام بشكل غير صحيح أو فشلت في الحفاظ عليه طازجًا قدر الإمكان ، فقد يكون هذا هو ما يوقف الكلب.

حاول تقديم طعام جديد لكلبك لم يتم تخزينه بالفعل لفترة طويلة. إذا أظهر كلبك اهتمامًا أكبر هذه المرة ، فقد ترغب في التفكير في طرق لضمان بقاء طعام الكلب طازجًا.

6-    انظر كيف يشعرون بعد الأكل

عندما تحصل الكلاب على العناصر الغذائية الصحيحة من طعامها ، فإن صحتها وموقفها يعكسان ذلك. إنهم يميلون إلى تفضيل الأطعمة التي تجعلهم يشعرون بالرضا.

إذا أظهر كلبك علامات المرض أو الخمول بعد تناول الطعام ، فمن المحتمل أنه لا يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها. وبالتالي ، ربما لا يستمتعون بالطعام الذي يجعلهم يشعرون بهذه الطريقة. حان الوقت أيضًا لزيارة الطبيب البيطري.

7-    راقب كلبك و انت تأكل

من الغريب أن كيفية تفاعل كلبك مع وقت الوجبة الخاصة بك قد يكون مؤشرًا جيدًا على ما إذا كان يستمتع بطعامه.

تميل الكلاب التي تحصل على الكمية المناسبة من الطعام الجيد المذاق إلى الشعور بالشبع والرضا. بالتأكيد ، سوف تتوسل بعض الكلاب لتذوق ما يأكله بشرهم مهما كان الأمر.

ومع ذلك ، فإن الكلب الذي يستمتع بطعامه يميل إلى التطلع إلى وجباته الخاصة أكثر من أي شيء آخر. لا يشعرون بالجوع بشكل خاص على مدار اليوم ، ولا يبحثون عن مصادر إضافية للتغذية.

إذا كان كلبك يتوسل للحصول على الطعام عندما تأكل فهو سلوك طبيعي للكلاب. ولكن إذا كانوا يميلون إلى الاستحواذ على وجباتك ، فمن المحتمل أنهم لا يستمتعون بما يكفي من طعامهم.

ملحوظه :

من الأفضل تغيير النظام الغذائي للكلب تدريجيًا لتجنب التسبب في اضطراب الجهاز الهضمي. مرة أخرى ، يمكن للطبيب البيطري تقديم إرشادات حول كيفية مساعدة كلبك .

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم